عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يفتتح وحدة أشعة مقطعية بمستشفى قوص المركزي بتكلفة 4 ملايين جنيه وحديقة قفط

  



افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم السبت، وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى قوص المركزي، التي تم تطويرها بتكلفة 4 ملايين جنيه؛ استمرارًا لما تشهده المنظومة الطبية بمحافظة قنا من طفرة كبيرة، ينعكس أثرها بالإيجاب على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ - في بيان - أن الوحدة سوف تساهم في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، وسوف تخدم نحو 550 ألف نسمة من أهالي مركز قوص. 

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، الدكتور راجي تواضروس، إن وحدة الأشعة الجديدة ستعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال حالات الطوارئ والحالات التي تتردد على المستشفى بشكل دوري، مضيفا أنه تم التعاقد مع هيئة التأمين الصحي لاستقبال الحالات المحولة من خلالهم وتقديم خدمات الأشعة لهم بالمستشفى، وذلك طبقا للائحة المؤسسة العلاجية.

وعلى صعيد متصل، افتتح محافظ قنا الحديقة العامة بمدينة قفط، ضمن مبادرة " زراعة 100 مليون شجرة"، في ضوء استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

وأوضح المحافظ أن حديقة قفط ضمن خطة إنشاء 9 حدائق عامة بمراكز المحافظة المختلفة؛ بما يتواكب مع اطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، لافتا إلى أن الحديقة تعد نموذجا راقيا وإضافة جديدة للحدائق العامة بالمحافظة، إذ تم تصميمها بشكل مميز على مساحة ألفين متر مربع، وتمت زراعة حوالي 250 شجرة ما بين أشجار مثمرة وأشجار زينة، بالإضافة إلى النباتات العطرية.

وفي سياق آخر، أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة تسعى دائما لاختيار العناصر المؤهلة لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير العمل تطبيقا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم، اللجنة الدائمة لاختيار القيادات، وذلك لتعيين مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الصحة ممن تقدموا لشغل الوظيفة.

وأوضح المحافظ أن عمل اللجنة يهدف إلى الارتقاء بمنظومة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تحقيق (رؤية مصر 2030)، مشيرا إلى أن المحافظة اتبعت مؤخرا سياسة الإعلان عن الوظائف القيادية الشاغرة؛ بهدف إعطاء الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين، وتوسيع قاعدة الاختيار، لانتقاء أفضل العناصر المتميزة للمناصب القيادية، لتكون قادرة على العطاء والتفانى فى العمل لدفع عجلة التنمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز