عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتخب الأولمبي يبدأ الطريق لباريس 2024

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي المصري، يواجه نظيره إي سواتيني، في ذهاب المرحلة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي تستضيفها دولة المغرب في العام المقبل، والتي تؤهل لأولمبياد 2024 في باريس.



 

 

موعد المباراة

 

بعد تخطيه نظيره البتسواني في الدور الأول من التصفيات؛ يستضيف منتخب إي سواتيني المنتخب الأولمبي المصري.

 

وسوف تقام مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره إي سواتيني، في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الإفريقية في الثالثة عصر اليوم الأحد، على ملعب الأخير، بينما تستضيف القاهرة مباراة الإياب يوم 30 أكتوبر الجاري.

 

أغلى لاعبي المنتخب الأولمبي 

 

منتخب مصر الأولمبي يذخر بالعديد من النجوم البارزين الذين تألقوا في الدوري المصري الممتاز منذ عام وأكثر، بل ومعظمهم يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم في البطولات كافة.

 

وجاء أغلى لاعبي منتخب مصر الأولمبي من حيث القيمة السوقية، كما يلي: 

 

إبراهيم عادل، جناح نادي بيراميدز، بقيمة 1.5 مليون يورو 

حسام عبد المجيد، مدافع نادي الزمالك، بقيمة 400 ألف يورو 

محمود صابر، لاعب وسط نادي بيراميدز، بقيمة 300 ألف يورو 

عماد ميهوب، مهاجم نادي إنبي، بقيمة 250 ألف يورو 

مصطفى سعد "ميسي"، جناح النادي الأهلي، بقيمة 200 ألف يورو 

أحمد سيد غريب، مهاجم نادي الاتحاد السكندري، بقيمة 200 ألف يورو 

 

ووصلت بعثة المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم إلى إي سواتيني بعد ١٢ ساعة طيران مباشر، باستثناء ترانزيت في أسوان للتزود بالوقود، استعدادًا لخوض مباراته أمام منتخب إي سواتيني الأولمبي المقرر لها اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ٢٠٢٤ التي ستقام في باريس.

وكان في استقبال البعثة في مطار إي سواتيني: شعبان بسطاوي، مدير العلاقات العامة، منسق المنتخبات، الذي سبق البعثة وأتم إنهاء إجراءات الخروج من المطار، بعدما تقدم الدكتور طارق سليمان- رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأولمبي- بنتائج مسحات كورونا التي أجريت للفريق بالقاهرة، وجاءت نتائجها كلها سلبية.

 

المنتخب الأولمبي يواجه إي سواتيني في بداية الطريق لباريس 2024

 

 

وفي حال فوز منتخب مصر على إي سواتيني في الدور الثاني من التصفيات، يصعد إلى الدور الثالث والأخير، ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون الأولمبيين في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023، ليصعد الفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالمغرب.

 

وتتأهل الثلاث منتخبات الأولى في أمم إفريقيا بالمغرب لأولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع "ملحق" مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة لأولمبياد باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز