عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

مدبولي: مصر تحتاج لاستراتيجية لتطوير الصناعة.. ولا بد أن تخرج للنور بحد أقصى 3 أشهر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تحتاج إلى استراتيجية لتطوير الصناعة ولا بد أن تخرج إلى النور بحد أقصى ثلاثة أشهر، مضيفا ان الحكومة تطمح للوصول لإطار عام للاستراتيجية الخاصة بقطاع الصناعة.



واشار مدبولي - فى كلمته خلال الجلسة الاولي لليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى مصر 2022 - ان القطاع الخاص لا يريد أكثر من وضوح الرؤية وأن تكون المنافسة واضحة وعادلة، مشيرا الى ان الزيادة السكانية تحدي كبير أمام نمو الدولة المصرية.

 

جدير بالذكر أنه إنطلق صباح  أمس الأحد " المؤتمر الاقتصادي  مصر 2022 "، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويأتى " المؤتمر الاقتصادي  مصر 2022 "  بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، ويشارك في المؤتمر نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء، وعدد من كبار رجال الدولة.

ويهدف المؤتمر إلي التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، ويحمل "المؤتمر الاقتصادى مصر 2022" شعار "خارطة طريق ... لاقتصاد اكثر تنافسية ".ويناقش المؤتمر أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز