عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

محمد الإتربي: بنوك مصر لديها السيولة لتمويل المشروعات الصناعية

محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر

تحدث محمد الإتربي؛ رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، خلال فاعليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، قائلا: أن البنوك المصرية قوية، ولديها السيولة الكافية لدعم وتمويل المشروعات الصناعية، وهو ما لها مردود اقتصادي على تخفيف عجز الميزان التجاري.



 

 

وأضاف: "أي تنمية اقتصادية، تتم من خلال خطة وأهداف عملية، ولا يتحقق الإصلاح الاقتصادي أو تحقق الأهداف التنموية، إلا من خلال تشغيل الأفراد وخلق فرص العمل، وتخفيض معدلات الفقر".

 

كما وجه "الإتربي" الشكر إلى وزارة التعاون الدولي، ومؤسسات التمويل الدولية، التي توفر القروض والتمويل بفائدة مخفضة، ومدى سداد طويل، وهو ما يعطي فرصة للبنوك لتقوية مراكزها، وتدعم المشروعات التي تدفع مؤشر التنمية، وتساعد القطاعات الواعدة، مثل مجالات الطاقة المتجددة، أو المشروعات الزراعية، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهي أكبر ما يدعم اقتصاد أي دولة في العالم.

وتابع حديثه: "وصل تمويل البنك المركزي والدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 400 مليار جنيه، وهو ما يدعم تشغيل الوظائف، ودعم الاقتصاد غير الرسمي باقتصاد رسمي، وتصبح الدولة قادرة على توفير منتج بمواصفات عالمية، وهو ما يخفف عن الموارد".

واختتم، أن مؤسسات التمويل الدولية توفر الدعم الفني أيضًا، مثل الورش وتدريب أصحاب المشروعات، وهو ما يدعم قطاع ريادة الأعمال، ويعمل على تحسين المنتج وتسويقه وزيادة معدلات بيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز