عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم : تطبيق نظام حوكمة التعليم الخاص في مصر من خلال منصة خاصة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق نظام جديد لحوكمة التعليم الخاص فى مصر من خلال إنشاء منصة خاصة بإصدار وتجديد تراخيص المدارس الخاصة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام على إدارة القاهرة الجديدة التعليمية نظرا لتواجد معظم المدارس الخاصة والدولية بها مما يعطي راحة للمستثمر وفرصة كبيرة للاستثمار في التعليم.



وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة التاسعة بمؤتمر مصر الاقتصادي 2022 تحت عنوان "خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم"، أنه سيتم تصنيف المدارس وفق آليات خاصة يتم على أساسها تحديد مصروفات كل مدرسة وفق هذا التصنيف وأيضا الزيادة السنوية وطرق دفع المصروفات .

وأوصي الدكتور حجازي، في ختام كلمته، بضرورة الشراكة مع رجال الصناعة والمستثمرين والمجتمع المدني لرسم السياسات وآلية متابعتها وتطبيقها مع تقديم حوافز استثمارية للمستثمرين في مجال التعليم وتحديد متطلبات سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم خريطة عامة بمتطلبات الأماكن التي تحتاج الى مدارس مع تسهيل الاجراءات للحصول على ترخيص، فضلا عن التعاون مع الهيئة الوطنية للاعلام للتعريف بأهمية الاستثمار فى التعليم، لافتا إلى تجارب الوزارة في إنشاء المدارس اليابانية ومدارس المتفوفين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز