عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء مجلس أمناء للمؤتمر الاقتصادي لعمل تقييم دوري لمخرجاته

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الحكومة بعمل تقييم شامل ودوري لمخرجات المؤتمر الاقتصادى بانشاء مجلس امناء للمؤتمر.



 

وتابع الرئيس السيسي - فى كلمه له فى ختام المؤتمر الاقتصادي اليوم- يجب أن يتضاعف دخل الدولة كل أربع سنوات على الأقل، ويجب أن تتقدم مصر دوما للأمام.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، وتدور الجلسة الأولى في اليوم الثالث للمؤتمر حول "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع"، وبعد انتهاء تلك الجلسة تأتى الجلسة الختامية والتي تستهدف استعراض أبرز ما دار في جلسات ونقاشات المؤتمر، وإعلان توصيات ونتائج المؤتمر والحزم الاقتصادية الجديدة، وذلك بحضور الصحف ووكالات الانباء المحلية والعالمية.

جدير بالذكر أنه إنطلق صباح الأحد الماضى "المؤتمر الاقتصادي مصر 2022"، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويأتى "المؤتمر الاقتصادي مصر 2022" بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، ويشارك في المؤتمر نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء، وعدد من كبار رجال الدولة.

ويهدف المؤتمر إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، ويحمل "المؤتمر الاقتصادى مصر 2022" شعار "خارطة طريق.. لاقتصاد اكثر تنافسية".

ويناقش المؤتمر أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز