عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير: الإقتصاد الكندي يخسر نحو 13 مليار دولار بسبب نقص العمالة

كشف تقرير جديد صدر اليوم الثلاثاء، عن خسارة الاقتصاد الكندي ما يقرب من 13 مليار دولار خلال العام الماضي بسبب نقص العمالة والمهارات على مستوى البلاد في قطاع التصنيع.



 

وأظهر مسح العمالة السنوي للمصنعين والمصدرين الكنديين لـ 563 مصنعًا في 17 صناعة في جميع أنحاء البلاد أن ما يقرب من ثلثيهم قد فقدوا أو رفضوا العقود وعانوا من تأخيرات في الإنتاج بسبب نقص العمال.

وبلغ إجمالي الغرامات وخسائر المبيعات الناتجة عن هذه الإصدارات 7.2 مليار دولار، بحسب جمعية المصنعين والمصدرين الكنديين.

بالإضافة إلى ذلك، قامت 43 في المائة من الشركات بتأجيل أو إلغاء مشروعات رأسمالية بسبب النقص، مما أدى إلى خسارة استثمارات بقيمة 5.4 مليار دولار أخرى. وقال التقرير إن انتشار وباء كورونا كانت له آثار طويلة الأمد على سوق العمل في القطاع الصناعي، ولمدة عامين على التوالي، قال أكثر من 80 في المائة من الشركات المصنعة إنهم يواجهون نقصًا في العمالة والمهارات، ارتفاعًا من 60 في المائة في عام 2020 و 39 في المائة في عام 2016.

وقال دينيس داربي، رئيس جمعية المصنعين والمصدرين الكنديين ومديرها التنفيذي، إن القطاع كان يتعامل مع قضايا العمل قبل الوباء، لكن الصعوبات زادت أثناء الوباء ولم تهدأ. وقال: "مع انحسار الوباء من وجهة نظر مجتمعية، كانت المخاوف بشأن نقص العمالة قوية كما كانت دائما".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز