عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطرابيشي: القضاء الإداري يرفض الشق المستعجل بدعوى وقف انتخابات الصحفيين بالإسكندرية

الطرابيشي
الطرابيشي

أكد رزق الطرابيشي المرشح على منصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية، أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدائرة الثانية، قد أصدرت قرارها برفض طلب الشق المستعجل المقدم من أحد المرشحين لانتخابات النقابة الفرعية، وقررت المحكمة برئاسة المستشار السيد العربي رئيس محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية وعضوية المستشار نوح حسين ومحمد مختار وأحمد ضاحي وسكرتارية أحمد عبد النبي إحالة الأمر إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد الرأي القانوني في القرار المطعون عليه، وما يترتب على ذلك من آثار.



 

وشملت الدعوى التي تحمل رقم 4531 لسنه ٧٦ ق المقامة شق مستعجل، بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة العامة للصحفيين بإجراء الانتخابات في النقابة الفرعية بالإسكندرية وحذف أسماء عدد كبير من الزملاء خاصة من المقيمين في البحيرة والغربية ومطروح.

كما طالبت الدعوى بحذف أسماء الزملاء المتعطلين بالإسكندرية عن العمل ممن توقفت جرائدهم من كشوف الجمعية العمومية.

حضر للدفاع عن النقابة والزملاء سيد أبو زيد المستشار القانوني للنقابة العامة وإيهاب خالد المحامي بالشؤون القانونية بالنقابة.

وأضاف الطرابيشي، أنه هذا الحكم ستجري الانتخابات في موعدها المعلن 30 أكتوبر 2022، وننتظر مشاركة الجميع في استحقاقهم الانتخابي لاختيار ممثليهم وبناء نقابتهم. والاحتفال بنجاح العرس الانتخابي معا.

 

وأشار «الطرابيشي» إلى أن الحكم اليوم هو الثاني خلال أسبوع واحد التي تصدره المحكمة ضد محاولات عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها حيث قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الأحد الماضي الموافق 23 أكتوبر 2022، بعدم الاختصاص في دعوى قضائية، طالب فيها بوقف انتخابات النقابة الفرعية لنفس الأسباب.

 

وكانت هيئة الدفاع عن نقابة الصحفيين برئاسة الأستاذ سيد أبوزيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين وعضوية الأساتذة إيهاب خالد عبد المجيد ومختار أبو بكر وإبراهيم زين العابدين المحامين بإدارة الشؤون القانونية للنقابة.

وتصدى المحامون للدعوى رقم٥٤٣١ لسنة ٧٦ ق المرفوعة من أحد الزملاء المرشحين والذي طالب بوقف العرس الانتخابي للصحفيين والصحفيات أعضاء نقابة الإسكندرية، كما طالب باستبعاد رزق الطرابيشى من قائمة المرشحين على منصب النقيب، والذي طالب أيضا باستبعاد الصحفيين الذين يتقاضون إعانة تعطل من كشوف الجمعية العمومية وطالب بتحويلهم لجدول المعاشات وقدموا دفوعهم للمحكمة، وأكدوا أن صرف إعانة التعطل والبطالة للزملاء الصحفيين المتعثرة صحفهم هو دور النقابة المنصوص عليه في القانون وعلى أحقية رزق الطرابيشى في الترشح لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأنه للصحفي أن يختار أن يستمر في ممارسة مهنة الصحافة واستمرار عضويته النقابية بجدول الصحفيين المشتغلين دون التقيد ببلوغ سن المعاش القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز