عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط بؤرة إجرامية تخصصت فى الإتجار بالمواد المخدرة بأسيوط

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط بؤرة إجرامية بأسيوط، تخصصت في الاتجار بالمواد المخدرة وأعمال غسل الأموال المتحصلة من ذلك النشاط الإجرامي.



 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد تابعت بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط، نشاط 4 عناصر إجرامية "لأحدهم معلومات جنائية"، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط؛ لقيامهم بإدارة بؤرة إجرامية للاتجار في المواد المخدرة بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة القوصية، وجمعهم مبالغ مالية كبيرة متحصلة من تجارتهم غير المشروعة، وغسل تلك الأموال بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم، وأمكن ضبط اثنين من المتهمين، وكذا ضبط كمية من مخدر الآيس وزنت 1 كيلو جراما، ومبلغ مالي قدره 3 ملايين جنيه، وسلاح أبيض، وميزان حساس، وهاتفين محمولين، وسيارة ودراجة نارية بدون لوحات.

وبمواجهتهم بالمضبوطات، أيدوا ما جاء بالتحريات، فيما قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز