عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محيي الدين: مؤتمر المناخ سيشهد حضورا مميزا من جانب زعماء الدول الأوروبية والآسيوية والقادة الأفارقة والعرب

د. محمود محي الدين
د. محمود محي الدين

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، إن مؤتمر المناخ سيشهد حضوراً مميزاً من جانب زعماء الدول الأوروبية والآسيوية، فضلاً عن حضور القادة الأفارقة والعرب على اعتبار أن المؤتمر دولي يقام على أرض إفريقية وعربية.



 

وقال محيي الدين - في تصريح اليوم الجمعة - إن مؤتمر المناخ في شرم الشيخ سيركز على التنفيذ الفعلي للتعهدات الخاصة بالعمل المناخي من خلال حشد التمويل اللازم لها ووضع أطر زمنية محددة لعملية التنفيذ.

 

وأضاف أن مصر اهتمت منذ الإعلان عن استضافتها ورئاستها للمؤتمر بالدفع نحو تنفيذ العمل المناخي ليس فقط على مستوى الدول ولكن أيضاً على مستوى الشركات وجميع الأطراف المساهمة بصورة أو أخرى في الانبعاثات الضارة.

 

 

وعن أزمة الطاقة، قال محيي الدين إنه في الوقت الذي اتجهت فيه بعض الدول لمصادر الطاقة غير الصديقة للبيئة مثل الوقود الأحفوري، اهتمت دول أخرى بالاستثمار في مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح.

 

وأوضح محيي الدين أن مؤتمر الأطراف سيدعو إلى تبني نهج شامل للعمل المناخي يراعي تمويل وتنفيذ إجراءات التكيف مع التغير المناخي على حد سواء مع إجراءات التخفيف، ومناقشة ملف الخسائر والأضرار الناتجة عن التغير المناخي، فضلاً عن حشد التمويل التمويل اللازم للعمل المناخي سواء التمويل العام أو الخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز