عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة والآثار تشارك في معرض الاستثمار العربي والإفريقي

 



 

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي  "المجتمع المدني والتنمية المستدامة"  في دورته ال 25 والذي يُقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية وينظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتنسيق مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية خلال الفترة من 26 وحتى 30 أكتوبر الجاري بمحافظة الأقصر .

 

 

ونيابة عن وزير السياحة والآثار شاركت الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشؤون التدريب والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في هذا المؤتمر. واستهلت الدكتورة سها بهجت كلمتها التي ألقتها خلال المؤتمر بتقديم الشكر للدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس المؤتمر على هذه الدعوة الكريمة لحضور هذا المؤتمر المهم في دورته الـ 25، كما تقدمت بخالص التحية والتقدير لجميع السادة الحضور من وزراء وسفراء ومحافظون والسيدات الفضليات ضيوف شرف المؤتمر والوفود المرافقة.

 

 

وأشارت إلى أن صناعة السياحة تعد أحد روافد الاقتصاد في الدول وتساهم في اقتصاديات الدول الكبرى، لافتة إلى أن الدولة المصرية تستهدف خطة طموحة لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال السنوات القادمة، كما تشجع الاستثمار في صناعة السياحة وتُقدم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في قطاع السياحة.

 

 

 وخلال كلمتها استعرضت الدكتورة سها بهجت عوامل الجذب السياحي بالمقصد السياحي المصري، كما تحدثت عن استراتيجية وزارة السياحة والآثار لزيادة أعداد السائحين الوافدين لجميع المقاصد السياحية المصرية مشيرة إلى أبرز محاورها وهى مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار.

 

 

وقد تم بالمؤتمر تخصيص جناح للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تم تزويده بالأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة  للترويج للمقصد السياحي المصري والمواد الدعائية عن الأماكن السياحية والأثرية  بالمحافظات المصرية بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها لضيوف المؤتمر. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز