عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

محمد سليم: افتتاح مشروع مدينة الخامات الدوائية فى الربع الأول من 2024

قال الدكتور محمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة صحة الطبية، إن مشروع مدينة الخامات الدوائية، يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.



 

وأضاف سليم - فى كلمة له خلال فاعليات الملتقى والمعرض الدولي الاول للصناعة - أنه حين أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، المبادرة الوطنية لتطوير وتوطين الصناعة، قمنا بإنشاء تحالف يتكون من مجموعة من الشركات المصرية لديها خبرة في مجال صناعة الدواء، وتم التواصل مع مبادرة " ابدأ "، حيث قامت بتسهيل تطوير واستلام الأرض المخصصة من الجهات الحكومية.

 

وأشار سليم إلى أنه تم تأسيس ثلاث شركات لصناعة الخامات الدوائية، وهي شركة "فارما" لصناعة الخامات الدوائية من مصادر كيمائية مخلقة، وشركة "هيربا" لصناعة الخلاصات من النباتات الطبية، وشركة "سيترو ايجيبت" لصناعة المواد الكيمائية، مضيفا أن افتتاح مشروع مدينة الخامات الدوائية سيتم بحلول الربع الأول من عام 2024، مضيفا أن هذا المشروع يعمل به نحو 2000 عامل.

وكانت فاعليات افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الاول للصناعة، قد انطلقت صباح اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد  صباح  اليوم السبت، اطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، في مركز المنارة للمؤتمرات، وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد.

ومن المقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي، عدداً من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز