عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستقبل وطن النزهة ينظم ندوة توعوية لدعم محاربات سرطان الثدى نفسيًا ومعنويًا

مستقبل وطن النزهة
مستقبل وطن النزهة

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن النزهة ندوة توعوية ، لتوعية السيدات بسرطان الثدي، وتوعية الرجال في دعم المحاربات نفسيا و معنويا ، وذلك  في ظل أكتوبر الوردي الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.



 

واستهل الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وتلتها فقرة الانشاد الديني.

 

من جانبه قال  المهندس روحي العربي أمين شياخة النزهة "ب" - خلال كلمته خلال كلمته الافتتاحية - إن الهدف من الندوة هو توعية الرجل و بدوره الكبير لمساعدة السيدات في محاربة سرطان الثدي نفسيا و معنويا ، مؤكدا على ضرورة اهتمام الأب و الزوج و الأخ بالمريضة ، متمنيا أن تكون الفعالية مرضية و تناول استحسان الحضور.

فيما أكد محمد محسن أمين لجنة المتابعة بأمانة النزهة بحزب مستقبل وطن على دور الحزب في مساعدة المواطنين و تقديم الخدمات المختلفة لهم .

وبدورها ، رحبت ياسمين محي الدين أمين لجنة المرأة بشياخة النزهة "ب" بالحضور الكريم و على دعمهم وخاصة بالشكر للمهندس روحي العربي .

وأكدت محي الدين أن الحماس و الشجاعة مفتاحان أى سيدة و ضرورى لكل رجل معرفتهما .

وأشارت أمين لجنة المتابعة و التواصل بشياخة النزهة "ب" إلى أن مستشفى بهية خير مثال للمتابعة و التواصل لأنها في ظهر كل سيدة مصرية سواء في مرحلة الكشف  المبكر عن سرطان الثدي و متابعتها الدورية المنتظمة للمحاربات بعد الشفاء .

و تحدثت نورهان هاني منسق إعلامي لمؤسسة بهية عن المؤسسة و بدايتها و الخدمات التي تقدمها للكشف المبكر عن سرطان الثدي و متابعة المريضات أثناء العلاج .

كما  استعرضت الدكتورة فاطمة الشوربجي نائب جراحة أورام الثدي عن كيفية الكشف عن المرض ذاتيا و مراحل المرض و أساليب العلاج و كيفية الوقاية من سرطان الثدي .

و أوضحت دكتورة ولاء بلال عن أن كلمة محاربة هي قوة و شجاعة لما يتحملن هؤلاء السيدات من مقاومة .

و روت هند بغدادي إحدى محاربات سرطان الثدي رحلتها مع الكشف المبكر للمرض و التي أصرت عليه لوجود عوامل وراثية سابقة  واكتشفته بعد مرور عامين من الكشف الدوري و المتابعة و أنها وصلت مرحلة متقدمة من العلاج بفضل الله .

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز