عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من البرلمان الألماني يزور المتحف القومي للحضارة

زار وفد من أعضاء البرلمان الألماني، اليوم الأحد، المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة. 



وضم وفد البرلمان الألماني (البوندستاج) كلا من السيدة مونيكا جروتس وزيرة الثقافة الألمانية السابقة، والسيد مايكل مولر عمدة برلين الأسبق، والسيد إيرهارد جروندل والسيد توماس هاكر من أعضاء البرلمان الألماني، بالإضافة إلى السفير فرانك هارتزمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة.

وأكد السفير الألماني بالقاهرة أن المتحف منذ افتتاحه ومتابعة العالم لمراسم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، أصبح محور اهتمام جميع الزائرين على المستوى المحلي والدولي.

فيما أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بما شاهدوه من مقتنيات اثرية فريدة، إلى جانب ما تتمتع به قاعات المتحف من سيناريو عرض مشوق يصل بالمعلومة إلى الجمهور بشكل شيق وفعال إلى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة، وعرض أفلام تسجيلية تحكي تطور الحضارة المصرية بطريقة مبسطة وممتعة .

من جانبه، أكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف - الذي كان في استقبال الوفد الزائر - حرص المتحف على التواصل مع زائريه، ودعم التعارف بين الشعوب ودمج الثقافات وتبادل الخبرات بين الأجيال، وتعزيز فرص التعاون الوثيقة بين المتحف والشخصيات الدولية والمحلية المهتمة بالتراث، ورحب بالسادة الضيوف وقدم لهم الهدايا التذكارية، وعرفهم بالمتحف وتاريخ انشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة، إلى جانب دوره المجتمعي في رفع الوعي السياحي والأثري لدى المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز