عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مؤتمر دولي بالقاهرة 17 نوفمبر

د. محمد عامر رئيس المؤتمر
د. محمد عامر رئيس المؤتمر

ينظم عدد من أطباء الكبد والجهاز الهضمي في عدة جامعات ومعاهد بحثية، مؤتمرهم السنوي الثاني بعنوان حصاد علوم الجهاز الهضمي 2022  "A Year in Review :2022 " على مدار يومين ١٧ و١٨ نوفمبر بأحد فنادق القاهرة.



يأتي ذلك عقب نجاح النسخة الأولي من المؤتمر العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.

وصرح الدكتور محمد عامر، استشارى الكبد والجهاز الهضمي بهيئة المستشفيات التعليمية، رئيس المؤتمر، بأن فكرة المؤتمر تدور حول تقديم ملخص شامل أو حصاد العام لكل ماهو جديد في بروتوكولات العلاج والتشخيص الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وذلك عن طريق التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات العلمية والبحثية الرائدة في تخصص الجهاز الهضمي والكبد بمصر. 

وأضاف أن المؤتمر يضم أكثر من ١٢ جلسة علمية عن أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض القولون المناعية والأورام واستخدام احدث الطرق العلاجية في المناظير بمشاركة كبار خبراء الجهاز الهضمي والكبد بمصر.

وأكد الدكتور محمد البرعي، أستاذ الجهاز الهضمي جامعة الأزهر، رئيس اللجنة العلمية، أن المؤتمر يقدم ولأول مرة 3 جلسات علمية تحت مسمى "المجلس الاستشاري" للإجابة عن جميع استفسارات شباب الأطباء في تخصصات الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، موضحا أن المؤتمر يضم ٢١ ورشة تدريبية وذلك للتدريب على أحدث تقنيات مناظير الجهاز الهضمي والموجات فوق الصوتية. 

 يشارك في المؤتمر أكثر من ١٣٠ أستاذًا وخبيرًا مصريًا وأجنبيًا، ورؤساء أقسام الكبد في مختلف الجامعات المصرية والمعاهد البحثية، وكذلك عرض تجارب أطباء أجانب لمرضي من دول مختلفة.

 كما يستضيف المؤتمر العالم المصري الكبير الدكتور كريم أبوالمجد رائد زراعة الأمعاء في العالم، والذي كان له دور واضح في تقديم خبرته لشباب الأطباء في الدورة الأولي لانعقاد المؤتمر في نسخته الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز