عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

35 لاعبا عادوا بـ 4 ذهب و6 برونز.. نتائج مخيبة لمنتخب الكاراتيه في بطولة العالم

أنهى المنتخب الوطني للكاراتيه مشاركته في منافسات بطولة العالم للشباب والناشئين، والتي أقيمت خلال الفترة من 26 وحتى 30 أكتوبر الماضي، بتركيا.



 

 

وحقق المنتخب الوطني خلال مشاركته 12 ميدالية من بينها 4 ميداليات ذهبية وفضيتين و6 برونزيات، واحتل المركز الثالث في الترتيب العام.

 

شارك المنتخب في البطولة بقائمة تضم 35 لاعبا ولاعبة، رافقهم 10 حكام دوليين وأكثر من 19 إداريا من بينهم 5 من أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي.

 

المثير في الأمر، أن المنتخب الياباني صاحب المركز الأول شارك بنفس عدد اللاعبين، وكان نصيبه من الميداليات الذهبية 10 ميداليات، متفوقا على المنتخب التركي صاحب المركز الثاني بـ4 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و3 برونزيات.

 

المنتخب التركي أيضا شارك بنفس العدد من اللاعبين، وحقق المركز الثاني في الترتيب العام متفوقا على منتخب مصر.

 

وفي المركز الرابع يأتي المنتخب الجزائري الذي شارك ببعثة تضم 29 لاعب ولاعبة وحقق 3 ميداليات ذهبية. 

 

النتائج التي حققها منتخبنا في بطولة العالم الأخيرة، لم تكن متوقعة خاصة وأنه احتل المركز الأول خلال مشاركته بالنسخة الماضية التي أقيمت في تشيلي عام 2019، بـ7 ميداليات ذهبية و4 فضيات و8 برونزيات، بإجمالي 19 ميدالية، وشارك حينها المنتخب بنفس العدد من اللاعبين واللاعبات المقدر بـ35.

 

وفي النسخة قبل الماضية والتي أقيمت عام 2017 في إسبانيا، حقق منتخبنا المركز الثاني بـ15 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات.

وفي النسخة قبل الماضية والتي أقيمت عام 2015، حقق منتخبنا الوطني 21 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات.

ومن خلال النتائج التي حققتها المنتخبات المشاركة في البطولة، نجد أن منتخبنا كان بإمكانه تحقيق مركز أفضل خاصة وأنه واحد من ضمن المنتخبات التي شاركت بالحد الأقصى من اللاعبين، وسبق له وحقق نتائج أفضل وترتيب أفضل في بطولات سابقة.

وشهد تشكيل بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه المشاركة في بطولة العالم، واقعة غريبة، بعد أن تضمنت القائمة 19 فردا بين إداريين ومدربين، بالإضافة لـ10 حكام دوليين.

 

وتضمن قرار الاتحاد سفر 5 أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد وهم، محمد الدهراوي رئيس الاتحاد ونائبه سيد نصر، وعصام عبد الرؤوف ومحمد الحسيني وأمين الزعبلاوي أعضاء المجلس، جميعهم على نفقة الاتحاد باستثناء عضو واحد فقط وهو أمين الزعبلاوي.

 

كما تضمن تشكيل بعثة المنتخب سفر خالد عبدالستار المدير التنفيذي للاتحاد، وهو قرار أثار غضب العديد من أسرة اللعبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز