عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إيلون ماسك" يحدد رسوم الحصول على الشارة بـ"تويتر".. والخدمات الأخرى

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن مالك موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجديد إيلون ماسك، أن "العلامة الزرقاء" المرغوبة للمنصة، ستكلف الآن المستخدمين 8 دولارات شهريًا، منتقدًا النظام الحالي باعتباره "ثيرانًا" ٣. نجوم.



 

 

 

وفي تغريدة كتبها بنفسه، قال ماسك: "نظام اللوردات والفلاحين الحاليين على "تويتر" لمن لديه أو ليس لديه علامة اختيار زرقاء هو "الثيران" ٣ نجوم، مؤكدًا أن الرسوم ستتيح للمستخدمين الحصول على الردود ذات الأولوية والإشارات وعمليات البحث والسماح لهم بنشر مقاطع فيديو ومقاطع صوتية أطول، كما تم الإعلان عنه.

 

 

وقال ماسك إن التكلفة، "سيتم تعديلها حسب الدولة، بما يتناسب مع تعادل القوة الشرائية".

 

 

وقال ماسك، إنه بالنسبة للرسوم الشهرية الجديدة، سيحصل المستخدمون على "الأولوية في الردود والإشارات وعمليات البحث"، بالإضافة إلى القدرة على نشر مقاطع فيديو ومقاطع صوتية طويلة.

 

 

وعرض على المشتركين تجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع من "الناشرين الراغبين في العمل معنا".

 

وقال إن الرسوم ستمنح المنصة، "تدفق إيرادات لمكافأة صانعي المحتوى".

 

 

زتتيح العلامة الزرقاء، الموجودة بجوار حساب الشخص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، للمستخدمين معرفة أن حساب المصلحة العامة حقيقي.

 

 

للحصول على الشارة الزرقاء، ينص "تويتر" على أن حسابك يجب أن يكون "أصيلًا ومميزًا ونشطًا"، وهناك عملية تحقق من ست خطوات.

جاء هذا الإجراء بعد أن غردت سارة بيرسونيت، رئيسة الإعلانات في تويتر، بأنها انضمت إلى عدد من المديرين التنفيذيين الذين انفصلوا عن المنصة.

 

 

وقالت بيرسونيت، التي كانت كبيرة مسؤولي العملاء، إنها استقالت من منصبها، وكانت تتابع زملاء آخرين خارج الشركة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال، الذي فصله ماسك الأسبوع الماضي.

 

تأتي استقالتها في وقت يفكر فيه المعلنون والمستخدمون فيما إذا كان "ماسك" سيلغي الحظر المفروض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - وربما يؤدي إلى زيادة الخطاب المثير للانقسام على المنصة.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، بالفعل، لاحظ الخبراء أن المحتوى البغيض قد ارتفع بشكل كبير منذ أن أنهى ماسك استحواذه على Twitter.

 

وزاد استخدام كلمة n بنسبة 500٪ تقريبًا على المنصة، وفقًا لمعهد أبحاث Network Contagion Research Institute، الذي يحدد "التهديدات الإلكترونية الاجتماعية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز