عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف يبحث مع كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي أوجه التعاون المشترك

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

   بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مع السفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، أوجه التعاون المشترك في نشر رسائل السلام والحوار الحضاري.



 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وبحث الدكتور محمد مختار جمعة والسفير مختار عمر، مواصلة التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والاتحاد البرلماني الدولي، وبخاصة في مجال المؤتمرات والمنتديات الفكرية والثقافية، والاستفادة بخبرة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الحوار الثقافي وحوار الأديان والحضارات والعمل على نشر السلام العالمي.

وقد أهدى وزير الأوقاف إلى السفير مختار عمر نسخًا من أحدث إصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية العربية والمترجمة، وهو ما أشاد به كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي سياق آخر، وفي ضوء الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وفي إطار مبادرة حق الوطن، انطلقت فعاليات اليوم الرابع للأسبوع الثقافي "حق الوطن" بست محافظات، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين.

وقد أكد العلماء المشاركون في الفعاليات أن المصلحة العامة دليل الوطنية الصادقة والتدين الرشيد، وأن مراعاة المصلحة الوطنية والحفاظ عليها من أولويات وعلامات وسمات الانتماء الوطني الصادق، وأن المصلحة العامة للوطن تعني بالضرورة مصلحة المواطن، والعمل على حل مشكلاته في ضوء ما ينظمه القانون والدستور، مشددين على ضرورة إيثار المصلحة العليا للوطن على أي مصالح حزبية أو طائفية أو شخصية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز