عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة من وزارة الشباب تتابع تطوير الأنشطة الرياضية بشمال سيناء

تواصل اللجنة المكلفة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تنفيذ مهامها بمحافظة شمال سيناء بشأن متابعة تطوير الأنشطة الرياضية والشبابية بمراكز شباب شمال سيناء.



وأعلن المركز الإعلامى بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ( في بيان الليلة )، أن اللجنة تفقدت مركز شباب بئر العبد وأنشطته التدريبية لبرنامج مشوارى للمراحل العمرية من 10 – 14 عاما بمقر المركز، ومن 18 – 24 عاما بمدرسة محمد متولى الشعراوى .

وأضاف البيان أن ذلك يأتى في اطار الخطة المستهدفة من الإدارة المركزية لتمكين الشباب لفتح المجال أمام سوق العمل الحر وتزويد المشاركين بالمهارات الحياتية اللازمة.. سواء كانت مهارات شخصية أو مهارات للتعامل مع الآخرين أو مهارات للتفكير الابتكارى للمهارات الجاهزة للعمل .

كما حرصت لجنة الوزارة على متابعة الأنشطة الرياضية وكرة القدم والكاراتيه وألعاب القوى بمركز شباب بئر العبد بهدف رفع الروح المعنوية للنشء والشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها.

كما تفقدت اللجنة المكلفة من وزير الشباب والرياضة والتي تضم: إيهاب حسن عبد الوهاب مستشار وزير الشباب والرياضة ، الدكتور محمد فوزى المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة ورئيس وحدة المنسقين الإعلاميين، وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء معرضا للمشغولات اليدوية والبدوية والتراثية والمنتجات التابع للإدارة المركزية لتمكين الشباب والذي يهدف الى تمكين المرأة السيناوية واكسابها المهارات والخبرات اللازمة، واستثمار طاقاتهم الابداعية وفتح آفاق جديدة لبدء مشروعات خاصة بهم.

ويأتى ذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية باحياء المهن التراثية ودعم صناعتها .

وشاركت اللجنة الموفدة من وزارة الشباب والرياضة في المعسكر الكشفى بشأن تنفيذ دورة تدريبية عن مهارات الحركة الكشفية والذي حصد فيه فريق الزهرات والمرشدات المركز الثانى على مستوى المحافظة ضمن الحركة الكشفية .

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تواصل تكثيف الأنشطة والفعاليات والمشروعات في جميع المحافظات.. خاصة الحدودية منها .. ضمن خطة متكاملة لاطلاق حزمة من الأنشطة بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، ومنها: مراكز الشباب والمنتديات والمدن ومراكز التعليم المدنى .. فضلا عن الأنشطة الكشفية وبرامج التنمية الرياضية ومشروعات تمكين وتنمية النشء والشباب .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز