عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عدالة كولر.. سر عودة الروح القتالية للاعبي المارد الأحمر

كولر
كولر

عاد المارد الأحمر من جديد لحالة الانتصارات التي إعتادت عليها القلعة الحمراء بقيادة السويسري مارسيل كولر، الذي تمكن من إعادة السيطرة على زمام الأمور  وإعادة الأهلي من جديد لخطو خطواته بخطى ثابتة بطريق الانتصارات والبطولات، وتكمن كلمة السر وراء تلك الحالة إلى العدالة التي يتعامل بها كولر مع لاعبي الفريق.



 

 

استراتيجيات كولر لعودة الروح القتالية للاعبي الأهلي

 

 

 

التنافسية

 

 

فوفقًا لأسلوب كولر الفني، فلا يوجد ما يسمى نجم الفريق أو القوام الأساسي للفريق، بل يعتمد كولر عند اختياره لقائمة الفريق للمباريات على اللاعب الذي ادى بشكل أفضل بالتدريبات ويقاتل من أجل الحفاظ على مركزه بقائمة الفريق، وفقًا لتصريحاته التي ادلى بها سابقًا خلال عدد من المؤتمرات الصحفية والتي جاءت كالآتي: "أحرص على اختياري لقائمة المباراة على اختيار اللاعبين الأفضل بالفريق المناسبين للمباراة". الأمر الذي جعل كافة نجوم الفريق يقاتلون خلال التدريبات وبالملاعب من أجل ضمان الحفاظ على مركزهم بقائمة الفريق، وتحسن أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة وعودة الروح القتالية للأهلي من جديد.

وبجانب الاعتماد على اللاعب الأفضل خلال التدريبات، فان تجهيز كولر لعدد من نجوم الصف الثاني كـ"كريم فؤاد ومحمود متولي ومحمد فخري" وغيرهم، ومنحهم الفرصة للمشاركة ساهم في تكوين نجوم جديدة دخلت في مغمار السباق بين نجوم الفريق الأول للمشاركة في المباريات، الأمر الذي زاد من حدة الحالة التنافسية بين لاعبي الفريق.

 

 

تصعيد عدد من ناشئين الفريق

 

منذ يومين، أعلن الأهلي عن تصعيد مارسيل كولر لـ4 لاعبين من قطاع الناشئين وهم "عبد الرحمن رشدان، كريم الدبيس، شادي رضوان ومحمد أشرف" للتدريب مع الفريق الأول خلال فترة التوقف الدولي التي تبدأ من اليوم الثالث بشهر نوفمبر الجارى حتى يوم 18 من أجل استضافة مصر لقمة المناخ، وذلك بهدف دراسة إمكانية الاستعانة بهم خلال الفترة القادمة، وجاء ذلك القرار بعد اقتناع كولر وجهازه المعاون لأداء اللاعبين خلال الفترة القادمة. وسيعمل ذلك القرار على إيصال الحالة التنافسية بين لاعبي الفريق إلى ذروتها بزيادة عدد المنافسين على المراكز.

 

 

نتائج استراتيجيات كولر بالأرقام

 

 

خاض كولر حتى الآن مع المارد الأحمر 3 مباريات بالدوري الممتاز، تمكن بها لاعبو المارد الأحمر من اقتناص 3 نقاط كاملة، أحرز الفريق في مجمل المباريات 6 أهداف، واستقبل هدفا وحيدا، ليصبح رصيده في جدول البطولة 9 نقاط استطاع أن يحتل بها صدارة ترتيب البطولة.

 

واحتل كريم فؤاد لاعب الأهلي صدارة هدافي الدوري الممتاز بواقع هدفين، بعد التطور الكبير الذي حدث بأداء اللاعب بقيادة كولر، والذي يشهد عليه العديد من خبراء ورموز الكرة الذين اكدوا أن كولر تمكن من تحويل كريم فؤاد إلى محمد بركات جديد للأهلي.

كما افتتح كولر مسيرته التدريبية مع الأهلي بالتتويج ببطولة السوبر المصري على حساب المنافس التقليدي له الزمالك في المباراة التي انتهت أحداثها بتقدم الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

وعلى المستوى الإفريقي، قاد كولر المارد الأحمر لعبور الدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الفريق التونسي الاتحاد المنستيري، بنتيجة 4-0 مجموع مباريات الذهاب والعودة.

وبشكل عام استطاع كولر بمدرسته السويسرية المعروفة بالجدية والالتزام إعادة روح المارد الأحمر من جديد، بعد فترة عصيبة عاشتها القلعة الحمراء بالموسم الماضي، ليذكر الجميع بمكانة وحجم الأهلي محليًا وبالقارة السمراء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز