عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب الأحمال مينا أكرم يوجه نصيحة للاعبين العرب المشاركين في كأس العالم

مينا أكرم مدرب الأحمال البدنية
مينا أكرم مدرب الأحمال البدنية

وجه مدرب الأحمال مينا أكرم، نصيحة للاعبين العرب والأجهزة الفنية المشاركين في بطولة كأس العالم، خاصة مدربي الاحماء والاحمال، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم 2022 بقطر، خلال شهر نوفمبر المقبل.



وطالت لعنة الإصابات، أغلب المنتخبات المشاركة في العرس الكروي، الأكبر والأكثر شهرة على مستوى العالم في كرة القدم، وباتت الغيابات كابوس يؤرق كافة الفرق بلا استثناء.

وشدد "اكرم" على ضرورة الإحماء بشكل صحيح وسليم، وعدم التسرع في النزول إلى أرض الملعب دون عملية إحماء، مؤكداً انه من الممكن تجنب ما يقارب 75 % من إصابات كرة القدم، من خلال القيام بالإحماء الصحيح، ليحمي اللاعب نفسه من الإصابات التي يمكنها أن تفسد المشاركة في المونديال.

وقال إن التغاضي عن الإحماء قد يكلف اللاعب إصابة عضلية تجعله ملازم الفراش أسابيع طويلة، مشدداً على ضرورة  أن تكون عملية التسخين والاحماء، جزءًا من روتين اللاعب لتجنب الإصابة، مشيراً إلى أن فوائد الأحماء كثيرة، منها زيادة درجة حرارة العضلات "40 مئوية" وهي درجة الحرارة الافضل لعمل العضلة للاعبين.

وأضاف أن الإحماء يعطي اللاعب زيادة تدفق الدم والأكسجين للعضلات، فضلاً عن زيادة ليونة حركة المفاصل ما يقلل من خطر تمزق العضلات والأربطة، لافتاً أيضاً ان الإحماء يساعد على تجنب الإصابة وفي الوقت نفسه يحسين الأداء البدني للاعبيين. وأوصى بضرورة أن يحتوي الإحماء على هرولة خفيفة لدوران الدم والأكسجين ليمد العضلات بطاقة أكبر كي تعمل بشكل أفضل، والمد لزيادة ليونة حركة المفاصل، مشددا أن تكون فترة الإحماء ما بين 15 و 30 دقيقة، وتكون هذه المدة قبل البدء بالمباراة مباشرة.

يذكر أن مينا أكرم، مدرب معتمد من الاتحاد المصري لكمال الأجسام، ومعتمد دولياً من الاتحاد العربي لكمال الأجسام، فضلاً عن كونه لاعب كمال أجسام، حاصل على العديد من شهادات علوم الرياضة والتي تشمل (التدريب والتغذية والغذاء والطب الرياضى والإصابات).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز