عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيد سامي: نحن المصنف الأول إفريقيًا ومن ضمن الأفضل على مستوى العالم في سيف المبارزة

السيد سامي
السيد سامي

تحدث السيد سامي المدير الفني لمنتخب مصر لسلاح سيف المبارزة، عن بطولة العالم للأولاد التي ستقام في سويسرا، وأيضًا عن بطولة كأس العالم للسيدات التي ستقام في استونيا.



قال السيد سامي: "تعتبر هذه البطولة أول بطولة في بداية الموسم الدولي، مصر تعتبر المصنف التاسع على مستوى العالم حاليًا بالنسبة لفرق رجال، لدينا طموح كبير لتحسين التصنيف أو الحد الأدنى أننا نحافظ على التصنيف".

 

وأضاف: "نحن نعتبر من أفضل 16 فريقا على مستوى العالم، وهذا يعتبر من أهم شروط التأهيل دورة الألعاب الأولمبية، لابد أن نكون المركز الأول على القارة وأفضل فريق في القارة بالإضافة إلى أن نكون ضمن الـ 16 فريق على مستوى العالم".

واستكمل: "هذه البطولة من ضمن الاستعدادات لأولمبياد باريس 2024، هذا الموسم استثنائي ومهم لأننا نريد الحفاظ على مستوانا حتى نهاية شهر إبريل 2023، لأنه ابتداءً من شهر مايو عام القادم ستبدأ المحطة الأخيرة من التأهيل التي ستكون الحاسمة للأولمبياد".

وتابع: "فريق البنات أيضًا مصنف المركز الثاني عشر على مستوى العالم ويعتبرون أبطال إفريقيا، إذا تم تصنيف الفرق المؤهلة للأولمبياد حاليًا فنحن نضمن التأهل لأننا أبطال إفريقيا".

وواصل: "الأولاد والبنات فريق متكامل بنسبة كبيرة، سعى الاتحاد في العامين الماضيين بكل جهده لكي يوصل جميع اللاعبين للمشاركات الدولية بالنسبة للفريق الأولمبي حتى اكتمل بنسبة كبيرة صفوف الفريق الأولمبي، وأصبح فريق على قدر من الخبرة، والمستوى الفني الجيد الذي يؤهله لكي يكون على قدر المسؤولية في البطولات الدولية".

وأردف: "سيسافر الأولاد إلى سويسرا يوم 6 نوفمبر، وسنبدأ المعسكر الخاص بنا من يوم 6 حتى يوم 10 نوفمبر، والبطولة ستبدأ يوم 11و12 نوفمبر فردي، ويوم 13 سيكون فيه مباريات الفرق، وهذه أيضًا نفس المواعيد بالنسبة للبنات ولكن الفارق أنهم سيسافرون يوم 10 نوفمبر".

واختتم: "مواعيد الأولاد أيضًا نفس المواعيد بالنسبة للبنات ولكن الفارق أن البنات سيسافرون يوم 10 نوفمبر، بدأ البنات الدخول في معسكر مغلق اليوم في المركز الأولمبي بالمعادي وسيستمر حتى يوم 9 نوفمبر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز