عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الدواء المصرية تكرّم الشركات الحاصلة على الاعتمادات الأوروبية لممارسات التصنيع الجيد حديثًا

اجتماع رئيس هيئة الدواء مع الشركات
اجتماع رئيس هيئة الدواء مع الشركات

كرّمت هيئة الدواء المصرية، مصانع الأدوية الحاصلة حديثاً على الاعتمادات الأوروبية لممارسات التصنيع الجيد؛ لتنضم بذلك لقائمة المصانع المصرية المتميزة، والحاصلة على تلك الاعتمادات الدولية سابقاً، وذلك في إطار حرص الهيئة على تشجيع ودعم الصادرات المصرية من المستحضرات والمستلزمات الطبية لتعميق نفاذ الدواء المصري لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة وزيادة التنافسية العالمية.



 

وخلال الحفل، قام أ. د. تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بتسليم درع الهيئة لكل من مديري عموم شركتي دواء بعد حصول مصنعي المستحضرات الهرمونية ومستحضرات الاستنشاق على الاعتماد الأوروبي، وكذلك رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات عالمية بعد حصول مصنع الشركة بمصر على ذات الاعتماد الأوروبي.

 

وخلال كلمته أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أنه - بعد نجاح الصناعة الدوائية المصرية في تأمين احتياجات السوق الدوائي المصري - فقد أصبح التوسع في الحصول على الاعتمادات الدولية هو أهم محاور العمل على زيادة نفاذ المستحضرات الدوائية المصرية للأسواق العالمية.

 

  كما أشار رئيس الهيئة إلى حرص الهيئة على تقديم حزم تشجيعية مستمرة لمختلف الشركات والمصانع التي ستتمكن من اجتياز الاعتمادات الدولية الهامة خلال المرحلة المقبلة.

 

ومن جانبها أكدت المصانع المشاركة على أهمية الدعم الفني، الذي تقدمه الهيئة لصناعة الدواء، وكذلك التحديث المستمر لقواعد وإجراءات العمل لتواكب المستجدات العالمية وهو ما انعكس بشكل إيجابي على تطور تلك الصناعة بشكل يواكب المعايير الدولية والعالمية. 

 

 

يأتي ذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ ومستهدفات الدولة المصرية للارتقاء بالصادرات المصرية في جميع القطاعات - متضمنة قطاع الدواء - للوصول إلى ١٠٠ مليار دولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز