عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

رئيس حقوق النواب يطالب العالم بالالتفاف حول مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

طارق رضوان
طارق رضوان

طالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب من جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والأوروبية والدولية الالتفاف حول المبادرة التاريخية وغير المسبوقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لانهاء الحرب الروسية الأوكرانية، موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على إطلاق هذه المبادرة المهمة وفى هذا التوقيت المناسب.



واعتبر "رضوان" فى بيان له اصدره اليوم هذه المبادرة بأنها فرصة عظيمة خاصة أن هناك حشداً دولياً واقليمياً وعربياً وإفريقياً شهد على هذه المبادرة المهمة مطالباً من قيادتى وحكومتى وشعبى روسيا وأوكرانيا إعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وكل شعوب العالم التي تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

وناشد النائب طارق رضوان جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة فى قمة المناخ العالمية باسم حقوق الانسان والسلام سرعة التحرك، لوضع الآليات اللازمة التي تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي التي انطلقت من على ارض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية، مؤكداً اهمية تنفيذ هذه المبادرة لانهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وجميع الشعوب التي تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال خلال كلمته بقمة المناخ نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثيرا جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

 

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز