عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النوبي أبو اللوز يطالب العالم بتعويض مزارعي مصر عن خسائرهم بسبب الانبعاثات الحرارية

النوبي أبو اللوز
النوبي أبو اللوز

أكد النوبي أبو اللوز أمين الفلاحين بالأمانة المركزية بحزب مصر أكتوبر، أن قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ بحضور رؤساء وقادة العالم سيكون لها مردود جيد خلال الأيام القليلة الماضية، نظرًا وأن القمة ستناقش العديد من الأضرار التي تعرضت لها بعض الدول بسبب الانبعاثات الحرارية التي نتج عن الدولة الصناعية الكبري.



وأوضح "أبو اللوز"، أنه ولأول مرة تناقش قمة المناخ الآثار المترتبة علي زيادة الانبعاثات الحرارية وتعويض المتضررين منها، مشيرًا أن هذه التعويضات رفضتها بعض الدول الصناعية التي تسببت في زيادة الانبعاثات الحرارية ولكن بعد ضغط كبير تم وضعها داخل أجندة القمة لمناقشتها وتعويض الدول المتضررة من ذلك. 

وأشار أمين الفلاحين لحزب مصر أكتوبر، أن المزارعين المصريين تضرروا بسبب زيادة الانبعاثات الحرارية وتلوث الهواء، وهو ما نتج عنه قلة المحاصيل وإتلاف جزء كبير منها بسبب اختلاف درجات الحرارة التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية، وعليه سيتم تعويض مصر ضمن الدول التي سيتم تعويضها عن الخسائر التي لحقت بها.

وطالب النوبي أبو اللوز، بضرورة تعويض مصر ومزارعي مصر بالقيمة التي تناسب حجم الخسائر التي لحقت بهم، مؤكدًا أن عددًا كبيرًا من المزارعين تركوا المهنة بسبب هذه العوامل التي تسبب لهم في خسائر مادية كبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز