عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشار القانوني للأهلى: النظر في دعوة لافتة نادي القرن ضد الزمالك غدًا

لافتة نادي القرن
لافتة نادي القرن

قال محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، إن المحكمة الاقتصادية سوف تنظر غدًا الأربعاء، الدعوى المرفوعة من النادي ضد مجلس إدارة نادي الزمالك لقيام الأخير بتعليق لافتة على سور ناديه تحمل لقب "نادي القرن الحقيقي".



 

وأوضح عثمان، أن هذا اللقب يملكه النادي الأهلي دون غيره، وقام بتوثيقه لدى الجهات المعنية محليًا وعالميًا ضمن علامته التجارية.

 

 

وجاء في الدعوى، أن ما قام به نادي الزمالك يمثل تعديًا واضحًا على جزء من مكونات العلامة التجارية للنادي الأهلي؛ بهدف الترويج وتحقيق عائدًا.. وهو ما يخالف كل اللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن.

 

 

وأضاف عثمان، أن الأهلي طالب في دعواه بالتعويض المالي عن الضرر الذي لحق به نتيجة التصرف المخالف من نادي الزمالك ومسؤوليه.

 

وكشف محامي الأهلي عن المفهوم الخاطئ لدى البعض بأن دعوى الغد لتحديد من هو "نادي القرن"، وهو بالطبع كلام غير صحيح بالمرة، ولم تتطرق إليه الدعوى من الأساس؛ لأن نادي القرن هو النادي الأهلي، وهو أمر محسوم تمامًا منذ أكثر من عشرين عامًا، عندما قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ٢٢-٥-٢٠٠١ بتتويج النادي الأهلي باللقب في احتفالية كبرى جرت فعالياتها في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقي، وبالتالي فإن تلك الدعوى خاصة فقط بالحقوق التجارية للنادي.

 

في المقابل، كشف البعض عما جاء في تقرير لجنة الخبراء بخصوص هذا الملف بأن نادي الزمالك لم يقم بالاستغلال الفعلي للقب نادي القرن ضمن حقوقه التسويقية، ولم يستخدم هذا المسمى ضمن علاماته التجارية الأصلية، ولم يسع لاستثماره في تحقيق أي عائد مالي.. وبالتالي لم يلحق بالنادي الأهلي المالك الفعلي للقب "نادي القرن"، أي ضرر مالي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز