عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الغرف العربية": إدراج موضوع دعم صندوق ووقفية القدس على جدول أعمال الدورة الحالية

رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر

   أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر ، أن مزامنة اجتماع مجلس اتحاد الغرف العربية مع اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يدل على تكامل وحدة أهداف الاتحادين والتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك وتفعيل دور القطاع الخاص لتحقيق المزيد من الإنجازات التنموية التي تخدم كافة أقطار المجتمع العربي.



 

وقال محمد الصقر - اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الدورة 133 لمجلس اتحاد الغرف العربية الذي تستضيفه الغرفة الكويتية - إن موافقة اتحاد الغرف العربية على إدراج موضوع دعم صندوق ووقفية القدس على جدول أعمال الدورة الحالية يعطي الفرصة للقائمين عليه للتوجه للقطاع الخاص في الدول العربية لتوضيح دور الصندوق وجهوده المبذولة لدعم مدينة القدس الصامدة في وجه إعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وإعادة إعمارها.

من جانبه قال رئيس الدورة الـ 133 لمجلس اتحاد الغرف العربية نائب رئيس مجلس الاتحاد سمير ماجول إن اتحاد الغرف العربية سيضاعف جهوده لمتابعة مشروعات المسيرة التنموية مع أمله بالوصول من خلال هذا الاجتماع إلى قرارات تحقق المزيد من التقدم والازدهار.

وناقش الاجتماع الوضع المالي للاتحاد والميزانية الختامية ومشروع الموازنة التقديرية لعام 2023 ، كما بحثوا معوقات التجارة العربية البينية في ظل التحول الرقمي واحتياجات التنمية المستدامة بالإضافة إلى التحديات المستجدة في التجارة العالمية والخيارات والفرص المتاحة أمام الاقتصاد العربي.

واطلع أعضاء مجلس الاتحاد كذلك على نشاطات العام 2022 وما حققه الاتحاد من تقدم ملحوظ لمجابهة التغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي وما نتج عنه من إجراءات على الأصعدة كافة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز