عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تقدم 72 مليون دولار مساعدات غذائية إلى لبنان

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تقديم أكثر من 72 مليون دولار من المساعدات الغذائية الطارئة إلى أكثر من 650 ألف شخص ضعيف في لبنان بينهم لاجئون من سوريا ودول أخرى.



 

وفي بيان صادر عن الوكالة، أشار إلى أن هذا التمويل يوفر من خلال برنامَج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة حصصا غذائية للأسر اللبنانية، بما فيها الأرز والعدس والحمص، وقسائم غذائية إلكترونية للاجئين السوريين لاستخدامها في المتاجر المحلية، مما يدعم الاقتصاد اللبناني.

وأشار البيان إلى إعلان مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانتا باور عن هذا التمويل في خلال زيارة قامت بها مؤخرا إلى لبنان، التقت خلالها بالمزارعين المحليين ومتلقي المساعدات الغذائية الذين تأثروا بأزمة الأمن الغذائي المتزايدة.

وحسب البيان، يندرج إعلان هذه المساهمة الأمريكية في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من الوكالة والبالغة ملياري دولار الذي كان قد أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في سبتمبر الماضي في نيويورك لمعالجة الآثار على الأمن الغذائي الدولي.

ونوه البيان إلى أن الولايات المتحدة لا تزل تشعر بقلق بالغ إزاء الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في لبنان ولا تنفك تحث المانحين الآخرين على زيادة استجابتهم.

وحسب الإحصاءات الأمريكية، فقد وفرت الولايات المتحدة أكثر من 3 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات الضعفاء في لبنان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز