عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محمود محيي الدين يشيد بالأهداف التي حددها الشباب للعمل المناخي

الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية
الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية

أشاد الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، بالأهداف التي حددها الشباب للعمل المناخي، مؤكدًا أن الشباب هم وقود تنفيذ العمل المناخي والتنموي.



جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة (البيان العالمي للشباب - جلسة تسلم رئاسة مؤتمر الشباب للمناخ) بقمة المناخ، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وسايمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وأكد محيي الدين اهتمام مؤتمر المناخ بشرم الشيخ بالشمولية والتنوع، موضحًا أنه من المهم أن تشارك جميع الفئات والأطراف في إبداء الآراء واقتراح الحلول وتنفيذ الإجراءات.

وقال إن هذه الشمولية تجسدت في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة المصرية لتوطين العمل التنموي والمناخي، والتي شهدت مشاركة بارزة من الشباب وطلاب الجامعات وشباب الباحثين ورواد الأعمال الشباب.

وأضاف أن تحقيق أهداف المناخ يتطلب تغيير سلوك المجتمعات، وتوفير التمويل العادل والكافي وتوافر الحلول العلمية، لافتًا إلى الدور المهم للشباب في زيادة الوعي بمشكلات المناخ والحلول، فضلًا عن توجيه عملية تنفيذ العمل التنموي والمناخي ككل.

ونوه بأن مؤتمر الأطراف السابع والعشرين قد يكون الأمل الأخير لبدء التنفيذ الفعلي للعمل المناخي، مشددًا على الأهمية الكبيرة لمشاركة الشباب في عملية التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز