عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير الرياضة يطلق ماراثون Olymbic Fit دعمًا لقمة المناخ بمشاركة 300 رياضي من 30 دولة

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة نجح خلال فترة قصيرة في جذب جزء كبير من الشباب المصري لممارسة الرياضة، من خلال البطولات التي يقوم بتنفيذها سواء على المستوى المحلي أو العالمي.



 

جاء ذلك خلال إطلاق الوزير، اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، إشارة بدء ماراثون الفيت (EL FIT) بمحمية وادي دجلة، ضمن فعاليات Olympic Fit دعمًا لقمة المناخ بشرم الشيخ وشارك في الماراثون 300 رياضي من 30 دولة.

وتقام مبادرة Olympic Fit ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (الرياضة أسلوب حياة) وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة بتنظيم الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة التنافسية.

وأضاف صبحي أن منافسات أولمبيك فيت هي استمرار لخطة الوزارة في تنظيم واستضافة أحداث رياضية عالمية في مصر، والتي تهدف إلى دعم السياحة الرياضة، وتشجيعًا للشباب على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة، لبناء أجساد صحية.

من جهته، قال إسلام قرطام رئيس الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة إن الاتحاد يعمل بكل جهده على جعل ممارسة الرياضة عادة يومية في حياة الشباب والفتيات في مصر، وذلك لبناء أجساد صحية سليمة، مشيرًا إلى أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للاتحاد.

وتابع أن الماراثون يأتي دعمًا لقمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الشباب المصري يحتاج لمن يساعده على إظهار طاقته وخروجها للنور بشكل صحي وسليم، ومثل هذه الألعاب البسيطة تساعد على ذلك وتوجه الشباب المصري إلى الطريق الصحيح.

وتضم فعاليات أولمبيك فيت، والتي تمتد فعاليتها على مدار 3 أشهر بطولة الجمهورية للياقة التنافسية المؤهلة لبطولة العالم بالمكسيك، بنظام الـ(أون لاين)، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة بجانب تنظيم 8 بطولات متنوعة في نادي (النادي) بالعاصمة الإدارية خلال الفترة (10 - 12) نوفمبر الجاري بمشاركة 4000 آلاف لاعب ولاعبة مصريين وأجانب يمثلون 40 دولة وهي بطولة (الفيت للياقة التنافسية) Elfit.

وتتضمن المنافسات (جري - سباحة - رفع أثقال - لياقة تنافسية)، والمؤهلة لبطولة (الكروس فيت) العالمية وبطولة Calisthenics، ومنافسات strong man، ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثي اللياقة التنافسية (جري - سباحة - دراجات)، ومنافسات juniors للياقة التنافسية، ومنافسات lift it، ومنافسات Rookies، فضلًا عن المشاركة في فعاليات ماراثون زايد، وتنظيم بطولة الجامعات ودوري مراكز الشباب والمدارس في يناير المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز