عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتعزيز الحوار بين الأديان في منطقة أسيا الوسطى

أمين عام حكماء المسلمين يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الكازاخي

التقى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، رئيس مجلس الشيوخ بدولة كازاخستان، مولين إشيمبايف؛ حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز الحوار بين الأديان في آسيا الوسطى.



 

 

وخلال اللقاء، أكَّد رئيس مجلس الشيوخ الكازاخي أنَّ بلاده تتميز بعلاقات تعاون راسخة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المجالات، مُشيدًا بدور دولة الإمارات في تعزيز التسامح والتعايش حول العالم، وبجهود مجلس حكماء المسلمين الداعمة للسلام والحوار بين الأديان والثقافات، كما أشاد أيضًا بالمشاركة المتميزة لفضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في مؤتمر قادة وزعماء الأديان العالمية والتقليديَّة؛ الذي عُقِدَ في شهر سبتمبر الماضي.

وأعرب إشيمبايف عن تطلُّعِ بلاده لافتتاح مكتب إقليمي لمجلس حكماء المسلمين في كازاخستان؛ ليكون نقطة تواصل مهمة مع آسيا الوسطى نظرًا للدور المهمِّ الذي يقوم به مجلس حكماء المسلمين في تعزيز السلم داخل المجتمعات المسلمة وفي الحوار بين أتباع الأديان الذي يتلاقى مع جهود دولة كازاخستان في هذا المجال.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عن تقديره لجهود دولة كازاخستان في تعزيز حوار الأديان والتعايش الإنساني، مشيرًا إلى أنَّ المجلس لديه خطة واضحة للتعاون مع كازاخستان لدعم قيم الحوار والتسامح والأخوة الإنسانية، لافتًا إلى أن هناك العديد من المبادرات والشراكات التي يمكن أن يقيمها مجلس حكماء المسلمين مع دولة كازاخستان.

وأشاد الأمين العام بمخرجات وتوصيات مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية؛ الذي عُقِدَ في العاصمة الكازاخية نور سلطان سبتمبر الماضي، وتبنِّي المؤتمر لوثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية باعتبارها مصدرًا مهمًّا للحوار بين الأديان والثقافات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز