عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الإفريقي ينظم مؤتمرا في زيمبابوي عن التجارة الإلكترونية

أعلنت إدارة التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بالاتحاد الإفريقي أن الاتحاد سينظم مؤتمرا في زيمبابوي عن التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي ومستقبل التكامل والتنمية الاقتصادية بالقارة الإفريقية.



وذكرت إدارة التنمية الاقتصادية في بيان يتعلق بهذا الشأن ونشر اليوم الخميس أنه سيتم عقد هذا المؤتمر في مدينة هراري عاصمة زيمبابوى خلال الفترة ما بين يومي الخامس عشر والثامن عشر من شهر نوفمبر الحالي.

وجاء في البيان أن الهدف من عقد مؤتمر الاتحاد الإفريقي للتجارة الإلكترونية هو متابعة النقاش الدائر بشأن الكيفية التي يمكن أن يساعد بها الاقتصاد الرقمي في تسهيل عملية التنمية في إفريقيا، بالإضافة إلى المساعدة على دعم سبل تنفيذ منطقة التجارة الحرة الإفريقية، ودعم عملية تنفيذ استراتيجية الاتحاد للتجارة الإلكترونية. وأشار البيان إلى أن هذا المؤتمر سيتضمن عقد جلسات بشأن الموضوعات المتعلقة بالبنية الأساسية الرقمية في إفريقيا وتطوير القدرات للتنمية الاقتصادية الرقمية وتدفق المعلومات عبر الحدود ووضع سياسات ولوائح لدعم التجارة الإلكترونية ونظم الدفع والتمويل الرقمي في إفريقيا وحماية المستهلكين والأمن الإلكتروني من أجل ضمان سلامة الاقتصاد الرقمي والتجارة الرقمية في القارة الإفريقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز