عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد انتهاء أزمة الحضري المنتخب الأولمبي يستعد لمباراتي زامبيا

الحضري
الحضري

أزمة الحضري في المنتخب الأولمبي انتهت خلال الساعات الماضية، بعدما نشبت بين مدرب حراس المنتخب الأولمبي والمدير الفني للمنتخب الأولمبي.



 

ويعود سبب أزمة الحضري مع البرازيلي ميكالي إلى اختلاف في وجهات النظر بينه والمدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم في عدد حراس المرمى الذين سيتم استدعاؤهم لمعسكر المنتخب، ضمن الاستعداد لمواجهتي زامبيا في الجولة الثالثة، من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وأعلن البرازيلي ميكالى اسمي حارسين فقد ضمن قائمة المنتخب المستدعاة، فيما اقترح عصام الحضري ضم ثلاثة حراس، تحسبا لأي ظروف.

 

ولإنهاء أزمة الحضري؛ تواصل محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المشرف على المنتخب، مع الاثنين، واجتمع معهما واستمع لوجهتي النظر، وبعدها تم الاتفاق على تنفيذ قرار المدير الفني بضم حارسين- باعتباره صاحب القرار الفني- مع الوضع في الاعتبار استدعاء حارس ثالث، إذا حدثت ظروف استثنائية.. ورحب ميكالى والحضري بالقرار وانتهت الأزمة، لينطلق الخميس معسكر منتخب مصر الأولمبي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادا لمواجهتي زامبيا، في تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها دولة المغرب، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الأولمبي التدريبات لمدة 3 أيام في معسكره الداخلي، ثم يتوجه بعدها إلى المغرب لخوض مباراتين وديتين مع منتخب المغرب.

 

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بعد الفوز على منتخب إي سواتيني، في المرحلة قبل الأخيرة، بنتيجة 1/0 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، ليواجه المنتخب الأولمبي المنتخب الزامبي في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بالمغرب 2023.

 

 

الطريق إلى باريس 

 

ويصعد الفائز من مواجهتي المنتخب المصري الأولمبي ونظيره الزامبي، مباشرة إلى كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تقام في دولة المغرب، ويتأهل منها المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة ملحق مع نظيره الآسيوي، على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

 

 

موعد مواجهتي زامبيا

 

وتحدد لمباريات المرحلة الحاسمة من التصفيات الإفريقية، التي ستتضمن مباراتي منتخبنا الأولمبي مع منتخب زامبيا الأولمبي ذهابا وإيابا، أن تقام خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز