عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

معرض ديارنا يقدم منتجات صديقة للبيئة من مخلفات شجر الموز

معرض ديارنا
معرض ديارنا

نجح معرض ديارنا المقام داخل المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي في تجميع اكبر عدد من الجمعيات الأهلية تقوم بأعمال الحرف اليدوية والتراثية التي تعكس ثقافة وموروثات كل محافظة وكلها منتجات صديقة للبيئة تعتمد على المخلفات.



 

واتاح مؤتمر تغير المناخ “cop27”، الفرصة لما يقرب من مائة جمعية أهلية لعرض منتجاتها، ومن ابرزهاجمعية "ألياف للصناعات الخضراء"، القادمة من اسوان، وتقوم كما تقول فاتن صلاح الدين رئيسة الجمعية إن معظم منتجاتنا تقوم على إعادة تدوير المخلفات الزراعية خاصة مخلفات أشجار الموز لأن تلك الأشجار تنتج كميات كبيرة من المخلفات المتكرر إزالتها.. فيوجد 4 ملايين شجرة موز في محافظات قنا والاقصر واسوان، كل شجرة منهم تنتج 10كيلو مخلفات.. وكانت تلك إما أن تدشن في العراء وتتحلل فتؤدي إلى زيادة غاز الميثان أو تلقى في الترع والمصارف التي تسبب تلوث مياهها أو انسدادها أو يتم حرقها فتسبب الانبعاثات الكربونية.

 

أضافت فاتن الاسوانية ان المزارعين حافظوا على مخلفات الموز عندما طلبنا شراءها ونشتري أيضا مخلفات شجر الدوم.. ونصنع منها الشنط والسلال وادوات الزينة المرتبطة بتراث اسوان والنوبة.

 

فاتن صلاح الدين عبرت عن سعادتها باشتراكها في معرض ديارنا بمؤتمر المناخ حيث توافد أعداد كبيرة من السأئحين والاجانب المشاركين في المؤتمر والمصريين أيضا وتأمل أن يستمر دعم وزارة التضامن لمثل الجمعيات التي تنتج المشروعات الخضراء لأن تلك الجمعيات كما تشير فاتن تتكلف الكثير في النقل والشحن وتأجير منافذ العرض لكي  تعرض منتجاتها خارج محافظتها خاصة المحافظات البعيدة عن القاهرة أو المناطق السياحية فس البحر الاحمر.. كما تأمل فاتن أن تقوم وزارة التضامن بالترويج للمنتجات البيئية لتصديرها إلى الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز