عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

نيويورك تايمز: الولايات المتحدة إلى إعادة تأكيد قيادتها العالمية لمواجهة الاحترار

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن الولايات المتحدة، التي تحضر للمرة الأولى مفاوضات الأمم المتحدة بخطة مناخية مدعومة بقوة القانون، تحاول إعادة تأكيد نفسها كقائدة الكفاح من أجل منع درجات الحرارة من الارتفاع إلى مستويات كارثية.



 

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن قادة العالم يجتمعون في مصر لمواجهة تغير المناخ في وقت تتصادم فيه الأزمات: حرب في أوروبا أدت إلى قلب أسواق الطاقة، وارتفاع التضخم العالمي، والانقسامات السياسية العميقة في العديد من البلدان، والتوتر بين أكبر ملوثين في العالم، الصين والولايات المتحدة. 

 

وألمحت الصحيفة إلى أن الظروف لا تبشر بالخير لمهمة تتطلب التعاون بين الدول لخفض التلوث الناتج عن حرق النفط والغاز والفحم الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن على الرغم من قانون التضخم الأمريكي الجديد الذي قد يصلح سمعة أمريكا الممزقة بعد أن أوقف الرئيس السابق دونالد ترامب العمل المناخي لسنوات، فإن هناك حاجة إلى المزيد للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس لعام 2015 لتقييد ظاهرة الاحتباس الحراري. وبالكاد تم تمرير القانون في الكونجرس المنقسم بمرارة، وبالإضافة إلى ذلك، يتوقف الكثير من التقدم المناخي على الصين، التي تضخ الآن أكثر نسبة من الغازات الدفيئة من أي بلد في الغلاف الجوي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز