عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأولي فى مصر.. "فضل الله" يقترح إطلاق جائزة السيسي العالمية للرياضى"المُلهم"

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

أقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضى الدولي إطلاق جائزة جديدة ستكون الأولي من نوعها على الساحة الرياضية المصرية، وهى جائزة تحمل اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر ليتم منحها لمن يقومون بأعمال انسانة جليلة للبشرية من الرياضيين على مستوى العالم.



 

وكشف فضل الله بأن هذه الجائزة سيكون لها عدة فوائد وستعود بالنفع الاقتصادي والترويجي للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر ، مؤكدا أنه يقترح أن تحمل هذه الجائزة عنوان "جائزة السيسي العالمية للرياضي المُلهم".

 

وقال فضل الله فى تصريحات خاصة بأنه يقترح تخصيص تلك الجائزة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي بصورة تمنح سنويا من العاصمة الإدارية لأهم الرياضيين على مستوى العالم .

 

وأضاف "تستهدف الجائزة تكريم الرياضيين الملهمين العالميين والذين يقومون بتقديم اعمال انسانية جليلة للبشرية".

وأوضح فضل الله أن الجائزة تشمل ثلاث فئات ، وهم اللاعب الرياضى الملهم، الإداري أو المسؤول الرياضى الملهم، والمدرب الرياضى الملهم .

 

 وأشار الى أن الجائزة تعد من الجوائز المميزة عالميا من نوعها والتي تقدم باسم رئيس الدولة مشيرا الى أنها تأكيد مهم على دور الرئيس والدولة فى التأثير والريادة العالمية ودعم الحركة الرياضية العالمية .

 

وأكمل "لهذه الجائزة فوائد عدة علي رأسها الاستفاده من عالمية الرياضة والرياضيين للترويج للعاصمة الإدارية بصورة اكثر شمولية ، بالإضافة الى تحقيق رواج استثمارى وحركة سياحية عالمية لكافة المزارات والاماكن السياحية المصرية، كما أنها ستكون ترجمه حقيقية لتصدير أمثل للصورة الذهنية المصرية " .

 

واختتم فضل الله "من ضمن أهداف الجائزة أيضا التأكيد على أهمية وقيمة الرياضة فى تحقيق قيم التسامح ، وتشجيع الرياضيين على تقديم الأعمال الانسانية، والاستفادة من الرياضيين الملهمين فى ايصال رسائل هامة للبشرية تتعلق بالقضايا المختلفه مثل قضايا التغيرات المناخية والاهتمام بالممارسة الرياضية وقيمتها للشعوب" .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز