عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

البترول: "توتال إينرجي" العالمية تخطط للإسراع في تنفيذ مشروعاتها في مصر

وزير البترول والثروة المعدنية
وزير البترول والثروة المعدنية

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، على هامش قمة المناخ COP 27، مع باتريك بويان رئيس شركه توتال اينرجي العالمية والوفد المرافق له، موقف تقدم الأعمال وخطط الشركة الاستثمارية المستهدفة، خلال الفترة المقبلة في أنشطة البحث والتنقيب وإنتاج البترول والغاز بمناطق امتيازها بشمال مارينا وبشروش.



كما تطرق اللقاء إلى استعراض أنشطة الشركة في مجال إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية، حيث أوضح الملا أن توتال تحقق مبيعات جيدة، وتعتبر مصر مركزاً هاماً لصادرات الشركة من الزيوت المعدنية، وفق بيان لوزارة البترول اليوم السبت.

وأضاف الملا أن يوم إزالة الكربون يمثل طفرة في قمم المناخ، موضحاً أن استراتيجية الوزارة تركز حالياً على مجالات كفاءة الطاقة وتسعى لتعميمها في الأنشطة البترولية، كما أوضح أن "هناك مبادرة للدول الإفريقية في مجال التحول الطاقي نسعى لتحقيقها.

من جانبه، أوضح رئيس شركة توتال أن مصر دولة لديها خطط كبيرة في عدة مجالات وتحقق نجاحات كبيرة رغم التحديات، وان الربط معها كونها مركز إقليمي للطاقة مكسباً كبيراً للطرفين، مشيراً إلى أن الشركة لديها خطة طموح للإسراع في تنفيذ مشروعات تنمية اكتشافات الغاز الجديدة في ضوء أسعار الغاز العالمية المرتفعة والطلب المتزايد عليه.

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات المبدئية بمنطقة شمال مارينا، وهناك استعدادات لبدء الحفر بالمنطقة أوائل العام القادم، كما تم الاتفاق مع الشركاء في منطقة بشروش لحفر بئر ثاني في أسرع وقت.

كما أبدى باتريك إعجابه بالتعهدات التي شهدتها جلسات يوم إزالة الكربون بالقمة، وأنها كانت ثرية وتروج لإيجاد حلول لأزمات الطاقة، لافتاً إلى أن هذه الجلسات أظهرت الوضع في إفريقيا التي تمتلك ثروات كبير غير مستغلة لعدم وجود إمكانيات وأن ذلك سيصب في النهاية لصالحها، مستعرضاً مشروع الشركة لاستخدام البوتاجاز بدلاً من الأخشاب في دولة غانا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز