عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 12-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: آمال البرتغال وحلم الثالثة لأوروجواي وانضمام مدافع الزمالك للمنتخب

آمال البرتغال وحلم الثالثة لأوروجواي وانضمام مدافع الزمالك للمنتخب من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 12 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 12 نوفمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

 

إيقاف عداء كيني 5 سنوات

 

 

أعلنت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف العداء الكيني كينيث كيبروب رينجو، الفائز بسباق نصف ماراثون براج في الثاني من إبريل الماضي، لمدة خمس سنوات؛ بسبب انتهاكه قانون مكافحة المنشطات.

 

 

سيدات اليد يستعد لمنتخب المغرب

 

 

اختتم المنتخب الوطني لسيدات كرة اليد بقيادة رامي عبد اللطيف المدير الفني، استعداداته لمواجهة منتخب المغرب المقرر لها غدا الأحد، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في السنغال.

 

الريشة الطائرة الأردني يتصدر البطولة العربية

 

 

تصدر المنتخب الأردني للفئات العمرية بالريشة الطائرة، البطولة العربية التي اختتمت أمس في الكويت.

 

مصر في نصف نهائي كأس الجامعات للإسكواش

 

 

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي منافسات الفرق ببطولة كأس العالم للجامعات للإسكواش. وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره الإسباني بنتيجة (٢-١) ثم على هونج كونج (٣-٠) واختتم مبارياته في المجموعة اليوم بالفوز على منتخب كوريا الجنوبية (٣-٠) ليتأهل كأول المجموعة الأولى برفقة هونج كونج الوصيف. السيسي يحرز برونزية سيف الرجال توج زياد السيسي لاعب المنتخب المصري للسلاح ببرونزية تاريخية في منافسات كأس العالم لسلاح السيف رجال والتي تستضيفها الجزائر في الفترة من 10 حتى 13 نوفمبر الجاري. وكان اللاعب قد خسر في مباراة الدور قبل النهائي أمام لاعب جورجيا صاندرو بزادزي المصنف الثاني عالميًا بنتيجة 15-13، ليحقق برونزية عالمية لأول مرة في تاريخ سلاح السيف المصري بمنافسات كأس العالم. نجح محمود السيد في التأهل إلى دور ثمن النهائي بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة رجال، المقامة في مدينة بيرن السويسرية في الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر الجاري. واستطاع محمود السيد الفوز في دور الـ 32 على صاحب ذهبية بطولة العالم 2022 وفضية منافسات الفرق بأولمبياد طوكيو الياباني كازواسو مينوبي بنتيجة 15-10. تأهل علاء أبوالقاسم لاعب المنتخب الوطني لسلاح الشيش، لدور الـ16 من منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى يوم 13 نوفمبر الجاري. ووصل أبو القاسم لدور الـ16 بعد الفوز على بطل منتخب إيطاليا بنتيجة (15-7)، في دور الـ32. وعلى جانب آخر، تأهل محمد حمزة لاعب المنتخب الوطني لسلاح الشيش، لدور الـ16 من منافسات بطولة كأس العالم، المقامة في ألمانيا خلال الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر الجاري. ووصل حمزة إلى دور الـ16، بعد الفوز على بطل تايوان بنتيجة (15-7)، في دور الـ32. وكان محمد حمزة قد حقق الفوز على بطل منتخب ألمانيا في دور الـ64 الرئيسي بنتيجة (15-13)، ليتأهل لدور الـ32.

 

جاك المصري ثاني ناشئي العالم لرالي حائل

 

 

حقق المتسابق المصري حسين أشرف (جاك) المركز الثاني فئة الناشئين في بطولة العالم للسباقات الصحراوية برالي حائل الدولي بالمملكة العربية السعودية.

أخبار عالمية

 

سون في قائمة كوريا لكأس العالم

 

أعلن المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم باولو بينتو، اليوم السبت، قائمة الـ26 لاعبا المشاركين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وجاء على رأسها لاعب نادي توتنهام الإنجليزي "سون هيونج- مين" رغم الإصابة التي تعرض لها في الوجه مع فريقه.

 

رونالدو يحمل آمال البرتغاليين

 

 

يقود نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كريستيانو رونالدو أحلام وآمال البرتغال للتتويج للمرة الأولى في تاريخها بكأس العالم في نسخة قطر 2022، التي تنطلق منافساتها في 20 نوفمبر الجاري لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

 

أوروجواي وأحلام الثالثة

 

يمتلك منتخب أوروجواي تاريخا عريقا في بطولات كأس العالم، توج بتحقيقه اللقب الأول في تاريخ البطولة مع انطلاقها عام 1930، كما حقق اللقب للمرة الثانية على حساب البرازيل عام 1950، ويحلم بتحقيق اللقب الثالث في تاريخه بمشاركته في مونديال قطر 2022.

 

أوسيمين أولوية ليفربول

 

يتطلع نادي ليفربول الإنجليزي إلى الحصول على خدمات الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين نجم فريق نابولي الإيطالي لكرة القدم في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

 

 

أخبار المنتخب

 

وديتان للشباب مع بنين

 

 

يواجه منتخب مصر للشباب مواليد 2003 بقيادة الكابتن محمود جابر، نظيره البنيني وديا يوميّ 17 و20 نوفمبر الجاري في إطار استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر فبراير 2023.

عودة عبدالمجيد لقائمة مصر

 

قرر روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، استدعاء حسام عبد المجيد مدافع نادي الزمالك لمعسكر الفراعنة. وكان قد قرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، استبعاد عبد المجيد من القائمة النهائية قبل خوض ودية بلجيكا. ليستغل ميكالي الفرصة، ويضم عبد المجيد، إلى قائمة المنتخب الأولمبي.

 

أشعة لباهر المحمدي

 

 

يجري الدولي باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أشعة على قدمه خلال الساعات القليلة القادمة لتحديد مدة غيابه عن صفوف فريقه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز