عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث مع المدير التنفيذي لشركة جوجل سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للقطاع الصناعي

وزير التجارة يبحث مع المدير التنفيذي لشركة جوجل
وزير التجارة يبحث مع المدير التنفيذي لشركة جوجل

 بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع مارتن روكسى ، المدير التنفيذى لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة جوجل في تحقيق أولويات الوزارة الحالية لتحقيق أهدافها للتنمية المستدامة في القطاع الصناعي.



شارك في اللقاء هشام الناظر مدير جوجل فى مصر وابراهيم السجينى مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقال الوزير إن اللقاء تناول إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال توفير برامج التدريب، والتحول الرقمي بما يسهم في تنفيذ أهداف الوزارة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية وذلك من خلال برنامج " مهارات " الذي تتيحه الشركة بالمجان ، فضلا عن تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج أكاديمية شركاء جوجل الذي اطلقته الشركة فى مصر خلال عام 2014 ويستهدف بناء منظومة متكاملة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو برنامج مصمم لدعم محترفي الويب والوكالات التي تساعد الشركات على النجاح عبر الإنترنت.

واشار سمير الى ان اللقاء تناول ايضا امكانية الاستفادة من برامج الشركة فى ربط المناطق والتجمعات الصناعية فى مختلف المحافظات المصرية عبر برامج خرائط جوجل للتعرف على كافة المستجدات بهذه المناطق وتحسين كفاءتها لتقديم خدمات افضل للمستثمرين ، فضلا عن امكانية التعاون المشترك للترويج لعدد من القطاعات التصديرية المصرية ومنها القطاعات الكيماوية والهندسية والالكترونيةالى جانب تحديد معلومات حول الاسواق الخارجية .

ومن جانبه اكد السيد/ مارتن روكسى المدير التنفيذى لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ان السوق المصري يمثل احد الاسواق المهمة للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تصل اجمالى استثمارات الشركة منذ بدء نشاطها فى مصر الى حوالى 700 مليون دولار وتستهدف الشركة توسيع حجم استثماراتها خلال المرحلة المقبلة ، خاصة فى ظل التعاون المثمر مع عدد كبير من اجهزة الحكومة المصرية .

 واشار الى ان الشركة توفر العديد من البرامج لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال وتستهدف مساعدة هذه الشركات على زيادة إمكاناتها الرقمية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز