عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في ضيافة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني للتوعية بحقوق الإنسان

المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان

تعقد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني _الأهلية- ندوة توعوية بمبادئ حقوق الإنسان فى المجتمع تتحدث فيها  الدكتورة السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بحضور الأستاذ الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة، وذلك في المقر الدراسى للجامعة بدار الضيافة بجامعة عين شمس غدًا الاثنين في تمام الساعة 11 صباحا.



وقال الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة إن هذه الندوة تأتي ضمن ندوات تعقدها وحدة تكافؤ الفرص بالجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية للجامعة كصرح أكاديمى تجاه أبنائها وطلابها وتجاه المجتمع المحيط. وفي ظل منظومة متكاملة لحقوق الإنسان تشهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي الذي أطلق  استراتيجية لحقوق الإنسان فى مصر، وكذلك مبادرة الحوار الوطني فى إبريل من هذا العام، بالإضافة إلى لجنة العفو الرئاسى لمتابعة كل القضايا والقوائم التي يتم تحديدها يتم التوقيع والتصديق عليها.

 وأضاف عبدالسلام أن الندوة ستتطرق إلى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والدور الذي يقوم به المجلس القومى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان كإحدى المؤسسات الوطنية الداعمة لنشر هذه الثقافة.

يذكر أن الجامعة أقدمت على إنشاء وحدة  تكافؤ الفرص لتبرز الدعم والتأييد للمراة المصرية والعربية وتوعية الشباب والشابات والمجتمع بمدى تأثير المراة فى كل نواحي المجتمع كعضو فعال مثمر.

وتتمثل رؤيتها نحو السعي وراء تأسيس مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع ويسعى إلى تعزيز سبل التكافؤ في الفرص بين الرجل والمرأة باعتبارهم أطراف شريكة ومكملة لبعضهم البعض في المجتمع كما نهدف إلي خلق بيئه بها مزيد من الوعي وتخلو من ممارسة أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات والسيدات من طالبات الجامعة أو عضوات هيئة التدريس أو موظفات الجامعة، والمساهمة في نشر الوعي للمجتمع المدني المحيط وذلك من باب المسؤولية المجتمعية للجامعة.

 وأخيرًا تلتزم الجامعة بتوفير بيئة تعليمية يحظى فيها الطلاب والطالبات بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز