عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

حسين فهمي من القاهرة السينمائي: تخصيص 4 كراسي لذوي القدرات الخاصة بالمهرجان

قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن هناك العديد من التحديات التي واجهها المهرجان في دورته الـ 44، وأبزرها الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى التوترات في شرق آسيا.



وأضاف حسين فهمي، على هامش تواجده خلال حفل افتتاح المهرجان: "الحمدلله قدرنا نجيب أفلام متميزة وصفقات مختلفة بالإضافة إلى لجنة تحكيم قوية وورش، بجانب مخرج عظيم وهو المخرج المجرى بيلا تار لتكريمه في حفل افتتاح المهرجان".

كما نوه حسين فهمي، إلى تخصيص 4 كراسي لذوي القدرات الخاصة لتمكنه من التحرك خلال فعاليات المهرجان، بجانب شباب من الأولمبياد الخاص ليسيروا على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان.

كما شدد حسين فهمي، على اهتمام المهرجان بتنظيم دورة صديقة للبيئة من خلال تقليل استعمال البلاستيك والمطبوعات واستخدام سيارات تعمل بالكهرباء.

وحول تكريم الفنانة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي في الدورة الـ 44 من المهرجان، قال حسين فهمي: "اختيار تكريم الفنان يكون على أساس تاريخ كل فنان والمجهودات التي قدمها للفن والتي تسمح له أن يكرم.. واستقبال الجمهور لتكريم ولبلبة كان رائعا ولبلبة تستحق التكريم لأنها مجتهدة وتعمل منذ صغرها".

وأكد حسين فهمي أن المهرجان سيهتم في المرحلة المقبلة بترميم الأفلام الكلاسيكية المصرية، مشيرا إلى أنه اختار ترميم فيلم "أغنية على الممر" خلال دورة هذا العام بعد وفاة مخرجه علي عبد الخالق، مؤكدا أن المهرجان سيتبنى كل عام ترميم فيلمين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز