عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

براءة مدير الشؤون الإدارية بالغرفة التجارية ببني سويف من التزوير

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الدائرة السابعة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازى حكمها حضوريًا ببراءة محمد حميدة سيد علي مدير الشؤون الإدارية والتخطيط بالغرفة التجارية ببني سويف، عما أسند إليه من بالاشتراك فى التزوير بمحررات أحد البنوك بدائرة الأزبكية والاستيلاء على أموال شخصين بدائرة بنى سويف، وذلك في إعادة إجراءات محاكمته على الحكم الغيابي الصادر بحقه بالسجن عشر سنوات.



 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازى وعضوية المستشارين محروس حلمى عبدالهادي ومحمد أحمد عبدالمالك حراجى.

وقدم المحامي بالنقض ياسر سيد أحمد وكيل المتهم أمام هيئة المحكمة اليوم دفوعه بانتفاء أركان الاشتراك الجنائي والقصد في الاشتراك أو العلم به، وبالتالي انتفاء الاتفاق عليه أو المساعدة فيه بأي صورة من صورها، كما دفع بحسن نية المتهم الأول والثاني وتضـارب أقوال المجني عليهما مع ما تمت طباعته بمعرفة النيابة العامة من تطبيق الواتساب الخاص بالمدعو/ "م. س.ا" ومحادثاته مع المتهمين ومع المدعو (أدم - أدهم ) موظف  كما يدعي .

 كما دفع المحامي  ياسر سيد أحمد، بتضارب أقوال المجني عليهما في الاستجواب أمام المحكمة بمحضـر جلسة ٢۰۲۲/۱۰/۱۰ عن طريقة صرف المبالغ المتنازع عليها من البنك وسببها .

 

وكشف أمر إحالة المتهم وآخر سبق الحكم عليه الى محكمة الجنايات، بأنهم بدائرة قسم شرطة الأزبكية بمحافظة القاهرة، اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول  وبالمساعدة مع موظف حسن النية ارتكاب تزوير بمحررات إحدى الشركات المساهمة للدولة نصيب في أموالها، وهي استمارة سحب التابعة لأحد البنوك ونموذج تعديل حالة اشتراك الأهلي نت، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع عملهم بتزويرها، وذلك بأن اتفقا مع المجهول على انتحال شخص المجني عليه "أحمد.م.ح"، وإمداد ببطاقة تحقيق شخصيته ورقم حسابه الخاص ونموذج توقيعه بأحد البنوك، فمثل المجهول أمام الموظف المختص منتحلا صفة الأخير، فأثبت الموظف حسن النية بياناته على خلاف الحقيقة بالمحررات المار بيانها ثم ذيلها المجهول بتوقيعه، وكان ذلك بقصد الاستيلاء على المبلغ محل الاتهام التالي وعلى النحو المبين بالتحقيقات .

 

وأضاف أمر الإحالة، بأنهما توصلا وآخر مجهول للاستيلاء على نقود مبلغ أربعمائة وخمسين ألف جنيه، مملوكة للمجني عليه "أحمد .م.ح"، وكان ذلك باستعمال أوراق مزورة على النحو المبين بالاتهام السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز