عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع رئيس "أوبك" تطورات أسواق الطاقة في ظل التحديات العالمية

     بحث وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) تطورات أسواق الطاقة في ظل تعدد التحديات العالمية الحالية.



كما استعرض الوزير مع أمين عام منظمة (أوبك)، خلال لقائهما بشرم الشيخ على هامش الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، نتائج يوم إزالة الكربون الذي شهدته القمة الحالية وشاركت من خلاله صناعة البترول والغاز لأول مرة في فعاليات قمم ومؤتمرات المناخ.

وأكد اللقاء -وفق بيان لوزارة البترول اليوم /الاثنين/- على أن لصناعة البترول والغاز دورًا مهمًا ومستمرًا في تأمين إمدادات الطاقة عالميًا بالتوازي مع تنمية مصادر الطاقات المتجددة وخاصة مع توافر حلول استخدام الوسائل التكنولوجية لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون من كافة مراحل الصناعة البترولية.

وقال الملا إن المؤتمر الحالي للمناخ في شرم الشيخ يمثل قمة للتنفيذ الفعلي الذي شهد أول مشاركة من صناعة البترول والغاز في مثل هذه القمم؛ مما يجعلها في دائرة الحلول لمواجهة التغير المناخي والعمل على خفض الانبعاثات خاصة مع تزايد أهمية الغاز الطبيعي على وجه الخصوص في فترة التحول الطاقي. 

وأكد الوزير وأمين عام منظمة أوبك، خلال استعراضهما لتطورات أسواق الطاقة العالمية، الحاجة تعزيز الحوار بين جميع الأطراف وضخ المزيد من الاستثمارات.

ووجه أمين عام منظمة أوبك التهنئة لمصر على نجاح تنظيم قمة المناخ، لافتًا إلى أن مصر كانت مهد فكرة تأسيس منظمة أوبك عام 1960.

كما وجه الوزير لأمين عام منظمة أوبك التهنئة على توليه المنصب مؤخرًا ووجه له الدعوة للمشاركة في مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" في فبراير المقبل، ورحب الأمين العام بالدعوة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز