عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 14-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: عقوبات الجولة الثالثة وقذائف رونالدو وميار توب 50 وإنجاز الخماسي الحديث وتميمة باريس 2024

عقوبات الجولة الثالثة وقذائف رونالدو وميار توب 50 وإنجاز الخماسي الحديث وتميمة باريس 2024 من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 14 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 14 نوفمبر

أخبار الأهلي

 

عقوبات الجولة الثالثة

 

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب، عن عقوبات الجولة الثالثة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ووقعت رابطة الأندية عقوبات على ناديي الأهلي والاتحاد السكندري، بعد مواجهة الأول أمام فريق الداخلية والثاني ضد فريق طلائع الجيش.

وقررت الرابطة المكلفة بإدارة بطولة الدوري، توقيع غرامة مالية على نادي الاتحاد السكندري، بينما حرمت عددًا من جماهير الأهلي من حضور مواجهتين مقبلتين.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

ميار توب 50

 

اقتحمت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم، بعد فوزها بلقب بطولة كولينا الدولية، والتي أقيمت مؤخرا في تشيلي. توجت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس، بلقب بطولة كولينا فئة 125 نقطة في تشيلي البالغ مجموع جوائزها 115 آلف دولار، عقب فوزها على نظيرتها الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة مجموعتين لوحدة. وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: "3-6، 7-6، 7-5"، في لقاء امتد لـ3 ساعات.  

إنجاز الخماسي الحديث

 

تحدث المهندس شريف العريان رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية الدولية، في تصريحات من فرنسا مع الإعلامي كريم رمزي خلال برنامج "رقم 10" على شاشة القناة الأولى المصرية، وذلك عقب حصول الاتحاد المصري للخماسي الحديث على جائزة أفضل اتحاد على مستوى العالم.

وقال العريان إن اختيار الاتحاد المصري من قبل الاتحاد الدولي لهذه الجائزة هو إنجاز كبير للرياضة المصرية وليس الخماسي الحديث فقط، مضيفا: "في السنة الماضية كنا في المركز الثاني خلف روسيا، وهذا العام استطعنا أن نكون أفضل اتحاد على مستوى العالم".

الكاراتيه في سلوفينيا

 

سافرت بعثة منتخب مصر للكاراتيه التقليدي إلى سلوفينيا فجر اليوم الاثنين، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم.

 

البطولة العربية لأندية الطائرة بمصر

 

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة، تنظيم مصر للبطولة العربية للأندية للكرة الطائرة، وذلك في بيان رسمي، نُشر في الجريدة الرسمية للاتحاد العربي للكرة الطائرة.

واعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للطائرة خلال اجتماعه الأخير بطولات العام الجديد 2023 حيث تستضيف مصر البطولة العربية للاندية في الفترة من 9 حتى 20 من فبراير 2023.

تصنيف الإسكواش الجديد

 

تقدم محمد الشوربجي بطل الإسكواش مركزا في تصنيف محترفي الإسكواش الصادر من رابطة محترفي الإسكواش اليوم الاثنين ليحتل المركز الثالث.

جاء ذلك بعد تتويج الشوربجي ببطولة نيوزيلندا المفتوحة للإسكواش بعد فوزه على بول كول في النهائي. وواصل علي فرج بطل وادي دجلة تصدر التصنيف فيما تراجع مصطفى عسل لاعب الاهلي مركزا ليحتل المركز الرابع في التصنيف.

 

سيدات اليد يتأهلن لربع نهائي إفريقيا

 

تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد سيدات بقيادة رامي عبداللطيف المدير الفني، لربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في السنغال وتستمر حتى يوم 19 نوفمبر الجاري.

ووصل المنتخب للدور ربع النهائي بعد الفوز على منتخب غينيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بنتيجة (29-22)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط يحتل بهم وصافة ترتيب المجموعة الثانية.

البطولة العربية للشطرنج في القاهرة

 

تستضيف مدينة القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بطولتي الأندية العربية لأبطال الدوري وبطولة المدن العربية للشطرنج خلال شهر نوفمبر الجاري تحت مظلة الاتحاد العربي للشطرنج برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا بفندق حرس الحدود الجديد.

 

أخبار عالمية

 

قذائف رونالدو في تين هاج

 

فتح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو النار على ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومديره الفني إريك تين هاج، واتهم الجميع بأنهم متورطون في خلق المشاكل والرحيل المبكر لنجم الفريق وقال كريستيانو رونالدو، في تصريحات صحفية مع بيرس مورجان، بجريدة "ذا صن" البريطانية، إنه تعرض للخيانة في "أولد ترافورد". وأضاف: "أنا لا أحترم إريك تين هاج، لأنه لا يُظهر الاحترام لي.. إذا لم تكن تحترمني، فلن أحظى بأي احترام لك أبدًا".

 

تميمة باريس 2024

 

كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 عن تميمة دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي جاءت على شكل قبعة وتم إطلاق اسم "فريجيس" عليها.

 

 

غرامة رونالدو

 

وقع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، غرامة قدرها مليون جنيه استرليني على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بسبب تصريحاته الأخيرة المتعلقة بفضائح النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات في إنجلترا، وذلك وفقًا لجريدة "ذا صن البريطانية

 

 

 

صلاح ضمن 9 دوليين في ليفربول

 

 

أفادت صحيفة "زيز إز آنفيلد" الإنجليزية، بأنه تم استدعاء 9 لاعبين آخرين من فريق ليفربول للعب الدولي، ويأتي في مقدمتهم الدولي المصري محمد صلاح.

 

 

 

أخبار أندية أخرى 

 

 

تصميم حافلة المصري

 

 

كشف المصري البورسعيدي عن التصميم الجديد لحافلة الفريق الأول لكرة القدم للموسم الكروي ٢٠٢٢/٣٠٢٣، بعد انتهاء شركة بريزنتيشن من تنفيذه، ونشر الحساب الرسمي لنادي المصري البورسعيدي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عددا من الصور الحافلة كاشفه عن التصميم الجديد للحافلة.

 

 

أخبار المنتخب

 

 

المنتخب الأولمبي في المغرب

 

توجهت بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى المغرب؛ لأداء مباراتين وديتين مع نظيره المغربي، يومي الخميس والأحد القادمين، ضمن استعدادات المنتخب للقاء زامبيا في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

 

المنتخب يستدعي مهاج المصري

 

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، استدعاء مروان حمدي مهاجم فريق المصري، للانضمام لمعسكر المنتخب المقام حاليا في الكويت، استعدادا لخوض المباراة الودية أمام منتخب بلجيكا.

 

 

وصل مساء اليوم الاثنين محمد صلاح نجم

 

نادي ليفربول الإنجليزي إلى معسكر منتخب مصر المقام بدولة الكويت، في إطار الاستعداد لودية بلجيكا المقرر لها الجمعة المقبل باستاد جابر الأحمد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز