عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات تؤكد التزامها بأجندتھا الرائدة في قطاع الطاقة النظیفة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قمة العشرين
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قمة العشرين

أكد رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الجلسة الرئيسية للقمة ال(17) لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها (G20) والتي بدأت اليوم الثلاثاء في جزيرة بالي بإندونيسيا.. برئاسة رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو وحضور قادة دول المجموعة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية، التزام بلاده بدورھا المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتھا الرائدة في قطاع الطاقة النظیفة.



 

وقال الشيخ محمد بن زايد - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - "إن دولة الإمارات جسدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقیمة 50 ملیار دولار في مجال الطاقة النظیفة في أكثر من 40 دولة عبر العالم، وتأسيسها "تحالف القرم من أجل المناخ" بالشراكة مع إندونیسیا، إضافة إلى إطلاقها مبادرة "تسریع تحول الدول النامیة نحو الطاقة المستدامة" بالتعاون مع الوكالة الدولیة للطاقة المتجددة.

 

وشدد على أن دولة الإمارات ستستمر، بوصفها مركزا اقتصاديا عالميا ببذل أقصى الجھود لضمان استدامة سلاسل الغذاء والدواء وتسخير إمكانیاتھا وموانئھا وطیرانھا لدعم مبادرات وأھداف الأمن الغذائي.

 

وأعرب عن تطلعه إلى لقائهم في الإمارات خلال العام المقبل ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز