عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: جلسات الموضة والأزياء المستدامة بمؤتمر المناخ تعكس شموليته واحتوائه لجميع الأطياف

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزاري مبعوث مؤتمر المناخ، أن جلسات الموضة والأزياء المستدامة على هامش المؤتمر تعكس إحتوائه لجميع الأطياف .. مشيرة إلى أنه يعد مؤتمراً شمولياً تم من خلاله الحرص على ضم الجميع من كافة المجالات.



 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، اليوم الثلاثاء، في الجلسة التي أقامتها المصممة العالمية ماري لوي حول كيفية التنسيق والتوافق بين صناعة المنسوجات والملابس والعلامات التجارية وتقليل أثارها البيئية طوال فترة التصنيع والتوريد، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر الاطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول المناخ COP27.

وأضافت فؤاد أنه ليس فقط المصممة العالمية ماري لوي هي من حرصت على المشاركة ودعمت عملية صناعة الملابس المستدامة، بل هناك فريقين ضما الدكتورة منال علما والدكتورة ياسمين ثروت اللتين آمنتا بهذه الفكرة وعملتا عليها.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة حرصت على تقديم المؤتمر بشكل مختلف، وهو ما تعكسه هذه الجلسة التي تركز بشكل أساسي على صناعة المنسوجات المستدامة، وكيف يمكن إدراج صانعي الملابس في هذه العملية، ومؤتمر الأطراف هنا جاء ليعنى أن جميع المصممين وتجار التجزئة سيكونون جزءًا من هذه العملية، حيث أنه لا يمكننا استبعاد أي شخص ولكن كل ما نحتاجه هو تغيير الطريقة التي نمارس بها ونتعامل بها مع البيئة المحيطة.

وأضافت وزيرة البيئة "إننا كل يوم نرتدي ملابسنا ولم نتساءل ما نوع الملابس التي نرتديها؟، وكيف تم إنتاجها؟، وما تأثير ذلك على كل جزء من البيئة من حولنا ؟، وهذه هي المسألة التي نود أن نناقشها لنراعي البعد البيئي في إنتاج الملابس ومدى تأثير المواد المصنوعة منها على البيئة، مضيفةً أنه لابد من استخدام الموارد الطبيعية من حولنا بكفاءة من أجل كوكب أكثر صحة وآمنًا للأجيال القادمة".

وأعربت المنسق الوزاري عن فخرها بقدرة مصر على التحضير بهذا الشكل الناجح والمشرف لهذا المؤتمر الكبير، والذي تمكنا من تحضيره في غضون 11 شهراً وفقاً لجدول مدروس، واستطعنا من خلاله ضم هؤلاء الأشخاص سواء في المنطقة الخضراء أو المنطقة الزرقاء، ومناقشة كل هذه القضايا في مسار متسق، لتحقيق شعار المؤتمر «معاً من أجل التنفيذ» الذي أصبح حقيقة واقعة تود مصر تقديمها للعالم أجمع. أدار الجلسة هاينز زيلر مدير الاستدامة بشركة Hugo Boss بحضور خالد رأفت المدير العضو المنتدب لشركة Egyptian Cotton Hub ، محمد نجم رئيس الاتحاد العالمي لبحوث القطن، أحمد رزق ممثل منظمة اليونيدو بالمنطقة الخضراء .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز