عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير البترول يؤكد ضرورة التوصل إلى نهج شامل لتطوير الحلول للتغلب على أزمة الطاقة العالمية

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ضرورة التوصل إلى نهج شامل ومتكامل لتطوير الحلول للتغلب على أزمة الطاقة العالمية، بما في ذلك الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة.



وقال الملا، في كلمته خلال جلسات "يوم التنوع البيولوجي" ضمن فعاليات قمة المناخ "27"، إن أحد الحلول البارزة لأزمة الطاقة التي تكتسب قوة دفع عالمية هي الهيدروجين المتجدد ومشتقاته، حيث إنه يستطيع أن يسهم بشكل ملحوظ في تحقيق أهداف إزالة الكربون وأمن الطاقة ويمثل كذلك فرصة للتعاون الصناعي والنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وأضاف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي تطور على مدى سنوات، مؤكدًا بذل الجهود والإجراءات بين الجانب المصري والأوروبي لصالح شعوب الدول.

وأوضح وزير البترول أن مجال الطاقة العالمي مر بالكثير من التحولات الهائلة بالنسبة لتذبذب العرض والطلب من الطاقة بالإضافة إلى التعامل مع التغير المناخ وتقديم مصادر طاقة مستدامة بأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أن مصر اتخذت مجموعة من الخطوات لكي تطور اقتصادها منخفض الكربون.

وأضاف الملا أن هناك إنجازين قد حدث بالأمس أولهما إعلان خطة مصر الوطنية لإزالة الكربون والاتفاقات الإطارية مع شركات لمشروعات الهيدروجين الأخضر بإجمالي قدرات 24 جيجا وات باستثمارات تصل إلى خمسين مليار دولار.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز