عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 16-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: صلاح في قائمة "جلوب سوكر" النهائية وإنجازات المنتخب البرازيلي وبيان المصري

صلاح في قائمة "جلوب سوكر" وإنجازات المنتخب البرازيلي وبيان المصري من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 16 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 16 نوفمبر

أخبار الأهلي

 

كولر يجهز لاعبي الأهلي

 

حرص الجهاز الفني على تخصيص فقرة تدريبات بدنية في الجيم، شارك بها اللاعبون على مجموعتين، قبل استكمال بقية فقرات المران في الملعب.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة قصيرة قبل انطلاق المران الذي اشتمل على فقرات متنوعة في إطار تجهيز اللاعبين من كافة الجوانب.

أخبار ألعاب أخرى

 

أبطال مصر يشجعون هذه المنتخبات في قطر 2022

 

كشف أبطال مصر عن المنتخبات التي يشجعونها في بطولة كأس العالم قطر 2022. أعربت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال وصاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عن رغبتها في تتويج المنتخب البرتغالي بلقب بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل بقطر.

كما كشف محمد إبراهيم كيشو لاعب المنتخب الوطني للمصارعة وصاحب برونزية أولمبياد طوكيو 2020، تشجيعه لمنتخبي فرنسا والأرجنتين، خلال مشاركتهما في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال كيشو، إنه في حال تأهل الفريقين للمباراة النهائية سيتمنى فوز المنتخب الفرنسي بالبطولة، أكد محمد إيهاب بطل رفع الأثقال وصاحب فضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، دعمه لمنتخب هولندا خلال مشاركته في بطولة كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل في قطر.

وقال محمد إيهاب: "سأشجع منتخب هولندا وأتمنى وصوله لنهائي كأس العالم، المنتخب يضم لاعبين مميزين وأحب الطريقة التي يلعبون بها".

 

نور الطيب في ربع نهائي سنغافورة المفتوحة

 

تأهلت نور الطيب المصنفة السادسة عالميا للدور ربع نهائي من بطولة سنغافورة المفتوحة للإسكواش بعد فوزها على الماليزية إيفا أزمان بنتيجة 3/0 في الدور الثاني من البطولة.

وجاءت نتيجة الأشواط: 11-3|12-10|11-7 تأهل المصنف السابع عالميا طارق مؤمن إلى الدور ربع نهائي لبطولة سنغافورة المفتوحة للإسكواش بعد فوز في مباراة ماراثونية مثيرة على الكولومبي الطائر ميجيل رودريجز بنتيجة 3-2.

جاءت نتيجة الأشواط 11-8, 11-5, 4-11, 7-11, 11-6.

 

عمومية الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

 

تحدث ياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث خلال الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث في العديد من الموضوعات المختلفة.

وكانت الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أقيمت في مدينة نيس الفرنسية على مدار يومي 11 و12 نوفمبر بحضور المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي للحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث وسط تواجد أكثر من 85 دولة.

وقال ياسر حفني: "إن دوري اليوم هو شرف ومسؤولية كبيرة في نفس الوقت وأنا ممتن له، خاصة في هذا الوقت الحرج والعصيب لرياضتنا".

 

 

أخبار عالمية

 

إنجازات المنتخب البرازيلي

 

عدد حسن المستكاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الإنجازات المنتخب البرازيلي خلال الفترة الماضية، وكتب المستكاوي: "البرازيل في كرة القدم، هي صاحبة الفن الذي لا يضاهيه فن، فمنتخب البرازيل يساوي فرقة باليه الوبشوى الروسية في هذا الفن الرفيع، ولكن هل البرازيل مرشحة للقب مونديال قطر لأنها مصنفة عالمية أولى أو لأنها سجلت 26 هدفًا في آخر 7 مباريات أصيب مرماها بهدفين فقط؟".

وتابع: "كما أن المنتخب هو أول المتأهلين لمونديال قطر من قارة أمريكا الجنوبية، قبل خمس جولات من نهاية التصفيات لكن هل الأرقام وحدها ترشح البرازيل؟".

بينما كشف عن الأسباب التي تجعله يرجح تتويج المنتخب البرازيلي باللقب، والتي تتمثل في صميمها في تولية أدينور ليناردو باتشي المعروف بـ "تيتي" وكتب: "منذ تعاقد الاتحاد البرازيلي مع المدرب "تيتي" في 16 يونيو 2016، تغير الكثير من أداء المنتخب، فبم يعد فريق اللاعب الأوحد نيمار، وإنما بات يضم لاعبين مهرة، وخمسة منهم على الأقل يملكون عقلية هجومية، دون أن يتخلى تيتي عن التنظيم الدفاعي، وهو يلعب بطريقة 4/1/4/1 أو 4/2/3/1".

وواصل: "ويمارس الفريق الضغط العالي، الدفاع القوي لم يقده إلى التخلي عن شخصيته، والحد من إطلاق المهارات اللاعبين بل بالعكس أطلق تيتي حبة الإبداع لكل لاعبي الفريق بمتوسط عمر 25 عامًا للفريق يرفع الضغط على نيمار الذي سيقوم بدور المهاجم وصانع الألعاب باللعب متأخر خلف رأس الحربة المرشح جيسوس أو ريتشارلسون.. بينما يمتلك منتخب السامبا مجموعة من مفاتيح اللعب، وهو الأمر الذي يرهق المنافسين".

 

 

صلاح في القائمة النهائية لـ"جلوب سوكر"

 

أعلن مجلس دبي الرياضي، القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة "جلوب سوكر" في نسختها رقم 13 ضمن جوائز جلوب سوكر العالمية بمدينة دبي، عن عام 2022.

وتم تقليص عدد المرشحين للجائزة من 25 لاعبًا إلى 10 لاعبين ومن ثلاثة لاعبين، وهم الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والدولي الفرنسي كريم بنزيما، والدولي النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

غياب ساديو ماني في بداية كأس العالم

 

وأكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم وفقًا لشبكة سكاي سبورتس في تقريرها أن ساديو ماني سيغيب عن لقاء هولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر في الجولة الافتتاحية بالمونديال.

وأشارت التقارير إلى أن ساديو ماني قد يلحق بمواجهة الجولة الثانية أمام قطر يوم الجمعة 25 نوفمبر ثم مواجهة الإكوادور في الجولة الثالثة يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر، وذلك في حالة التعافي من إصابة أوتار الركبة التي تعرض لها بالأيام الماضية.

 

أخبار أندية أخرى 

 

 

بيان المصري

 

 

أصدر نادي المصري البورسعيدي برئاسة كامل أبوعلي، بيانا رسميا، بشأن مشروع بناء الاستاد وملحقاته.

 

كنوز قطاع الناشئين بالدراويش

 

قال خالد القماش مدير قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي، إن الثنائي الصاعد إياد العسقلاني وعمر الساعي من المواهب الواعدة واعتبرهما من كنوز القطاع، معربًا عن سعادته بانضمامهما لصفوف منتخب مصر للشباب والأولمبي في الفترة الأخيرة.

وأضاف: محمود جابر المدير الفني للمنتخب على تواصل معي باستمرار للاطمئنان عليهما وأثق في انضمام لاعبين آخرين لمعسكر منتخب الشباب القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز