عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع البريطانية: الضربات الروسية المكثفة على أوكرانيا تستنزف احتياطياتها من الصواريخ

وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

أفادت وزارة الدفاع البريطانية في تحديث استخباراتي جديد بأن الضربات المكثفة على أوكرانيا بما في ذلك ،تلك التي وقعت قبل يومين تستنزف احتياطيات الصواريخ الروسية إلى حد كبير.



 

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في التحديث الذي نشرته على "تويتر"، أنه بعد ظهر يوم 15 نوفمبر، نفذت روسيا ما يصل إلى 80 ضربة صاروخية بعيدة المدى، معظمها ضد أهداف للبنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا، ومن المحتمل أن يكون هذا أكبر عدد من الضربات التي نفذتها روسيا في يوم واحد منذ الأسبوع الأول من الحرب.

 

وأضاف التحديث أنه تم إطلاق الذخائر من منصات جوية وبحرية وبرية وتم اعتراض نسبة كبيرة من الصواريخ بنجاح، ووفقًا للوزارة تواجه أوكرانيا انخفاضًا كبيرًا في الطاقة المتاحة من شبكتها الوطنية وسيؤثر ذلك على وصول المدنيين إلى الاتصالات والتدفئة وإمدادات المياه.

 

وقال التحديث إن "الضربات المستمرة بهذا الحجم تعتمد بشدة على احتياطيات روسيا من صواريخ كروز التقليدية ،حيث أصبح تدهور البنية التحتية الوطنية الأوكرانية عنصرًا رئيسيًا في نهج روسيا الاستراتيجي للحملة".

 

وشنت روسيا هجومًا صاروخيًا واسع النطاق على أوكرانيا في 15 نوفمبر أدى إلى خسائر في البنية التحتية الحيوية والمباني السكنية، واعترض نظام الدفاع الجوي الأوكراني أكثر من 70 صاروخًا من بين أكثر من 90 صاروخًا أطلقتها روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز