عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تونس تحبط 3 محاولات للهجرة غير الشرعية وتنقذ 70 مهاجرا من الغرق

 أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، وإنقاذ 70 مهاجرا من الغرق.



 

وقال المتحدث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني – في بيان له – إنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تمكنت وحدات تابعة للأقاليم البحرية بالساحل والوسط من إحباط 3 محاولات لإجتياز الحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 70 مهاجرا، مضيفا أن الوحدات التابعة لمنطقتي الحرس البحري بنابل والمنستير، أحبطت محاولتي هجرة وأنقذت 40 مهاجرا من بينهم مهاجران من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، و38 تونسيا إثر تعرض مراكبهم للغرق بعرض البحر. 

 

وتابع المتحدث أن الوحدات العائمة التابعة لمنطقة الحرس البحري بالمهدية من جانبها، تمكنت من إحباط محاولة اجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 30 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد تعرض مركبهم للغرق بعرض البحر. 

 

وأشار إلى أنه في إطار العمليات الاستباقية للحد من هذه الظاهرة، تمكنت وحدات الحرس العاملة بجهات نابل وصفاقس وبني خيار، من ضبط 12 شخصا من بينهم 4 أشخاص يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، بتهمة تشكيل مجموعة عصابية متخصصة في اجتياز الحدود البحرية خلسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز